شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تفاصيل منع طائرة الوداد من دخول الغلاف الجوي لجنوب إفريقيا

منعت السلطات الجنوب إفريقية الترخيص للطائرة المغربية التي ستقل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم إلى مدينة بريتوريا بدخول مجالها الجوي، غدا الأربعاء، من أجل خوض إياب نهائي الدوري الإفريقي، الذي سيجمع بين النادي الأحمر وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ببريتوريا، الأحد المقبل.

وجاء رفض السلطات الجنوب إفريقية الترخيص لطائرة خاصة تابعة للخطوط المغربية بدخول غلافها الجوي، رغم أن فريق الوداد أرسل جميع المراسلات المتعلقة بالملاحة الجوية والتراخيص، من أجل تأمين تنقله في أحسن الظروف.

واضطر الوداد إلى توجيه مجموعة من المراسلات، من أبرزها إلى السلطات الجنوب إفريقية والشركة الإيطالية المكلفة بتنظيم دوري السوبر الإفريقي، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكونه المشرف العام على البطولة، وذلك من أجل وضعهم في الصورة وإيجاد حل سريع للأمر.

وتعنتت السلطات الجنوب إفريقية، إذ حسب مصادر «الأخبار»، فإن الأخيرة رفضت الأمر جملة وتفصيلا، وقررت منع دخول فريق الوداد إلى جنوب إفريقيا عبر طائرة مغربية، الأمر الذي دفع الشركة المنظمة للدوري الإفريقي إلى البحث عن كراء طائرة أجنبية، من أجل أن تقل بعثة النادي الأحمر في رحلة مباشرة من الدار البيضاء نحو بريتوريا.

وتابعت المصادر ذاتها أنه في حال تعذر إيجاد طائرة خاصة، فإن الوداد ملزم بالتنقل إلى جنوب إفريقيا في رحلة عادية ستستغرق ما يزيد على 19 ساعة، بحكم أن الفريق سيسافر إلى قطر أو الإمارات العربية المتحدة، وبعدها إلى جوهانسبورغ، قبل السفر مجددا إلى مدينة بريتوريا، وهي رحلة شاقة جدا.

وستشد بعثة الوداد الرحال إلى جنوب إفريقيا، غدا الأربعاء، حيث يرغب الفريق في كسب الوقت من أجل الاستعداد الجيد لهذه القمة الإفريقية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى