تهديد الحفر والأبقار والراجلين لسلامة مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء- سطات

تهديد الحفر والأبقار والراجلين لسلامة مستعملي الطريق السيار الدار البيضاء- سطات

برشيد: مصطفى عفيف

كادت حادثة سير وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة من ليلة الأربعاء الماضي، أن تحول فرحة عائلة إلى مأساة بعدما تسببت إحدى الحفر بالطريق السيار الرابطة بين برشيد وسطات، وبالضبط بالنقطة الكيلومترية 400+27، في انقلاب سيارة خفيفة مرقمة بالخارج على مستوى مدينة برشيد، مما تسبب في خسائر مادية كبيرة للسيارة، كما تسببت الحادثة في عدة اصطدامات بين سيارات وبعض الشاحنات.
الحادث كشف عن غياب الصيانة بقارعة طول الطريق السيار مقطع سطات- الدار البيضاء الذي يعرف تسجيل حركة سير كبيرة، في وقت يعرف المقطع الطرقي نفسه انتشار مجموعة من الحفر التي باتت تهدد سلامة مستعملي الطريق السيار باتجاه برشيد- سطات أو سطات- برشيد.

هذا ووقفت عدسة «الأخبار بريس»، أول أمس (الخميس)، على مجموعة من  مشاكل هذا المقطع الطرقي، والمتمثلة في انتشار الحفر والمطبات التي تزداد خطورتها في الفترة الليلية بسبب صعوبة الرؤية، منها الحفرة التي تسببت في انقلاب سيارة مرقمة بالخارج بالنقطة الكيلومترية 400+27، بالمحور الرابط بين برشيد وسطات، وحفرة أخرى في الاتجاه المعاكس بالنقطة الكيلومترية 500+37. وأثناء السير رصدت عدسة الجريدة استعمال مقطع الطريق السيار نفسه من طرف أصحاب الدراجات النارية والعادية الذين يستعملون هذا المقطع في واضحة النهار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة