رياضة

جيرفينيو يرمي رونار بالورود

سفيان أندجار

 

 

كال الإيفواري جيرفينيو، لاعب فريق هيبي فورتشون الصيني لكرة القدم، المديح لهيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، ووصفه بالمدرب الخبير والمحنك والذي يعلم جيدا الكرة الإفريقية، مشيرا إلى أنه من بين الأسباب التي ساهمت في عدم بلوغ المنتخب الإيفواري كأس العالم بروسيا، بعدما استطاع هزم منتخب بلاده بأبيدجان.

وقال جيرفينيو إن مسؤولية عدم بلوغ الكوت ديفوار كأس العالم المقبلة لا يمكن فقط أن نلصقها باللاعبين، بقدر ما أن مدرب «الفيلة» عجز عن إيجاد توليفة قادرة على التأهل رغم وفرة النجوم، حيث قال في هذا الصدد: «علينا أن تستغل الفشل للبدء من جديد، من خلال وضع منظومة جيدة لإعادة بناء المنتخب. إننا نتوفر على لاعبين جيدين وشباب موهوبين. المسؤولية ليست وحدها على اللاعبين، بل جزء كبير يتحمله المدرب  مارك ويلموتس، الذي لم يكن يعرف كيفية بناء مجموعة،  لقد تمكن هيرفي رونار من بناء منتخب مع العديد من الشباب الذين سعى إلى الحصول عليهم، وهو الأمر الذي ما لم يفعله ويلموتس».

وكال نجم آرسنال السابق المديح لمدرب «الأسود» من خلال القول:«رونار نشعر أنه إيفواري وليس فرنسيا، لأنه استطاع استيعاب ثقافتنا، الكل يتأسف لرحيله، صحيح لم يكن من الإيفواريين، ولكنه كان إفريقيا لأنه عاش لفترة طويلة في إفريقيا. وهو يعرف ثقافة وعقلية العديد من البلدان الإفريقية. نحن بحاجة إلى مدرب على المدى الطويل، الذي سوف يقضي المزيد من الوقت مع اللاعبين، ومعه سوف نضطر إلى الحصول على نتائج جيدة».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق