الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش غاضب: « لا يوجد لاعب محلي وآخر محترف داخل المنتخب»

سفيان أندجار
رفض وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الحديث عن البطولة الوطنية، وذلك خلال الندوة الصحفية التي سبقت المباراة التي خاضها المغرب، أمس الثلاثاء، ضد غانا والتي تدخل ضمن استعدادات «الأسود» للاستحقاقات المقبلة، المتمثلة في تصفيات كأس العالم بقطر ونهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

وبدا المدرب البوسني غاضبا عندما أكد رفضه الرد على تساؤلات حول البطولة الوطنية، أو المقارنة بين العناصر المحلية والأخرى المحترفة، حيث قال في هذا الصدد: «أرجوكم كفى من هذ الأسئلة، لا يوجد هناك لاعب محلي وآخر محترف داخل المنتخب المغربي، نحن هنا لا نتحدث عن البطولة الأمريكية أو الإسبانية، وبالتالي لن أرد على هذه الأسئلة».

وأكد مدرب «الأسود» على أن رغبته كبيرة في تحقيق نتائج إيجابية حتى في المباريات الودية، لتحسين تصنيف المنتخب الوطني على الصعيد الإفريقي، وذلك لكي يتم وضع المنتخب المغربي في مكان جيد خلال قرعة التصفيات النهائية لكأس العالم قطر 2022، وأن هذا الأمر مفيد بالنسبة إليه. كما أنه اختار مواجهة مجموعة من المنتخبات القوية مثل غانا وبوركينا فاسو، من أجل تحقيق هذا الهدف، وأيضا لكسب مزيد من الثقة والتجربة، خصوصا أن المنتخبين المذكورين يعدان الأقوى على الصعيد الإفريقي.

من جهة أخرى، كشف مصدر مقرب من المدرب البوسني أن الأخير يحرص على أن تكون الأجواء داخل المنتخب الوطني جيدة، ولا توجد هناك أي تكتلات بين اللاعبين، حيث عمل خلال التداريب الجماعية على أن يمزج عددا من اللاعبين من بطولات مختلفة في تداريب على شكل مجموعات، وذلك بغية خلق مزيد من التجانس في التداريب وخارجها.

وتابع المصدر ذاته أن وحيد يعمد إلى خلق أجواء من الانسجام بين عناصر المنتخب، سيما منها القديمة والجديدة، وأن هدفه هو خلق منتخب قوي قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، والذهاب إلى أبعد نقطة في كأس أمم إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن خاليلوزيتش وجه الدعوة إلى عدد من اللاعبين في البطولة الوطنية، بعد معاينته لمجموعة من المباريات، وقد سمح بتسريح هؤلاء اللاعبين إلى أنديتهم لخوض المباريات المؤجلة في الدوري الوطني، على أن يعودوا إلى إجراء التداريب بشكل عادي رفقة «الأسود».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى