الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يختبر انسجام «الأسود» أمام غانا

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، مباراته الودية الأولى، ضد منتخب غانا، مساء اليوم الثلاثاء، بالمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وذلك في إطار البرنامج الإعدادي، للتصفيات الإفريقية المؤهلة لـ «مونديال» 2022 بقطر، والمقرر انطلاقها شهر شتنبر المقبل.
وأنهت المجموعة الوطنية، أمس الاثنين، المرحلة الأولى من التربص الإعدادي، بحصة إعدادية، جرت في نفس توقيت مباراة اليوم، وذلك على أرضية مركب مولاي عبد الله، خصصت للاستئناس بالأرضية الطبيعية للمركب والأجواء المحيطة به، كما شكلت فرصة أمام الطاقم التقني للمنتخب الوطني، لوضع آخر اللمسات على النهج التكتيكي، الذي سيعتمد ضد منتخب غانا، والحسم في اللائحة النهائية لـ «الأسود».
وشهدت الحصة الإعدادية الأخيرة، مشاركة كل العناصر الوطنية، حيث التحق حكيم زياش بمركب محمد السادس بالمعمورة، أول أمس الأحد، بعدما أنهى فترة الإجازة، التي منحت له من قبل البوسني وحيد خاليلوزيتش، وغاب عن الحصة التدريبية، التي جرت مساء اليوم ذاته، حيث خضع لفحوصات كوفيد 19، وأقيم له حفل صغير، بمناسبة تتويجه رفقة ناديه تشيلسي الإنجليزي، بمسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الأخيرة.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم زياش في المباراة الودية، التي ستجمع «الأسود» بمنتخب غانا، شأنه شأن زميله آدم ماسينا الظهير الأيسر لنادي واتفورد الإنجليزي، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي خاص بسبب الإصابة، التي يعاني منها، على أن يكونا حاضرين في مباراة بوركينافاسو الودية، والمقرر، إجراؤها السبت المقبل، بمركب مولاي عبد الله، بالرباط.
هذا، وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مهمة قيادة المباراة الودية، التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الغاني، لطاقم تحكيمي سنغالي، يتوسطه الحكم «ديوف أدالبير» بمساعدة مواطنيه، «جيي الحاجي عبد العزيز» كحكم مساعد أول و«نغوم مامادو» كحكم مساعد ثان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى