الرئيسيةرياضة

دعم كبير للقجع من أجل الظفر بعضوية «الفيفا»

سفيان أندجار
حظي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدعم كبير من طرف الأندية الوطنية والمؤسسات الكروية، والتي اصطفت خلفه من أجل الفوز بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام الذي سيعقده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم غد الجمعة بالمغرب.
وأصدرت مجموعة من الأندية الوطنية والمؤسسات بلاغات لها تؤيد فيها لقجع، وتدعمه من أجل الفوز بأحد المقعدين الخاصين بالدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية في المجلس التنفيذي لـ«الفيفا»، وأن رئيس جامعة كرة القدم الوطنية الأجدر بهذا المنصب للخدمات الكبيرة التي قدمها لكرة القدم الإفريقية خلال السنوات الماضية.
من جهة أخرى، كشف مصدر رفيع المستوى داخل «الكاف» أن لقجع يتوفر على حظوظ كبيرة للفوز بالمنصب المذكور إلى جانب هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وهما الأقرب إلى الفوز بمقعدين في المجلس التنفيذي لـ«الفيفا»، وأن باقي المنافسين لا يحظون بأي تأييد في هذا الجانب.
وتابع المصدر ذاته أن خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والمنافس أيضا على عضوية «الفيفا»، يتجه إلى سحب ترشيحه قبل عقد الجمع العام، بعدما تبين له عدم قدرته على مجاراة خصومه.
وكانت محكمة التحكيم الرياضية «طاس» في مدينة لوزان السويسرية، قد أعلنت قبول ترشيح خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعدما تم إقصاؤه من طرف «الفيفا»، لمخالفة ارتكبها في تقديم ملف ترشيحه، قبل أن تكشف مصادر متطابقة أن زطشي سيعلن انسحابه من الترشح، قبل موعد غد الجمعة.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية بشأن الاستئناف المقدم من الملغاشي أحمد أحمد، والقاضي بتخفيض عقوبة الايقاف ضده من 5 أعوام إلى عامين، فإن الكونغولي كونستان أوماري، النائب الأول لرئيس «الكاف»، سيشغل منصب الرئيس بصورة مؤقتة حتى انتخاب رئيس جديد في الدورة الثالثة والأربعين للجمعية العامة.
وأفاد «الكاف» أن النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينص على أنه في حال غياب الرئيس، أو عدم قدرته المؤقتة على أداء واجباته، يتم استبداله بالنائب الأول للرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى