الرئيسيةتقاريروطنية

رئيس جماعة القنيطرة يجري تعديلات بقسم التعمير والموارد البشرية

تغييرات بلجنة امتحانات الكفاءة المهنية التي أثارت الجدل

القنيطرة: المهدي الجواهري

علمت «الأخبار» من مصادرها أن رئيس جماعة القنيطرة شرع في تعديلات جذرية على مستوى قسم التعمير والبناء الذي عاش على إيقاع الفوضى والتحايل على القانون، من قبل بعض المنعشين العقاريين الكبار الذين راكموا أموالا طائلة في عهد المجلس السابق، الذي كان يقوم بتسهيل أعمالهم ويتغاضى على عدة خروقات لا زالت شاهدة في عدد من الأحياء والشوارع في مواقع استراتيجية بالقنيطرة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ «الأخبار» أن رئيس جماعة القنيطرة باشر تغيير رئيسة مصلحة قسم التعمير، التي سبق أن استقدمها المجلس السابق للإشراف على مجال التصاميم والتراخيص وتعويضها بمهندس مشهود له بالكفاءة، كان قد همشه المجلس السابق للتحكم في قطاع التعمير والبناء، الذي يعد محركا أساسيا للمدينة في ظل الزحف الإسمنتي الذي شهدته المدينة في عدد من المناطق.

وأبرزت المصادر أن القنيطرة عرفت غيابا شبه تام للفضاءات العمومية، التي تعد أساسية في الترفيه ومواكبة التوجه العام للدولة بتوفير متنزهات للساكنة والساحات الخضراء، بعدما كرست مجموعة من التجزئات المرخصة استمرارية ثقافة الخرسانة والزحف الإسمنتي دون احترام معايير إنجاز المرافق الهيكلية العامة التي تعد إشكالية كبرى في مدينة القنيطرة، بسبب تغييب فضاءات الأطفال، من ملاعب للقرب ومراكز اجتماعية في غالبية التجمعات السكنية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تتم المصادقة على مشاريع اقتصادية تعود لبعض النافذين في مجال العقار الذين احتكروا مجال البناء من قبل الوكالة الحضرية والجماعة والعمالة والمصالح الخارجية دون إلزام أصحاب هذه المشاريع بإنجاز مرافق اجتماعية، في مخالفة لتوجهات الدولة، رغم استفادة هؤلاء المنعشين من أراض تابعة للأملاك المخزنية بثمن بخس وتفضيلي لإنجاز المئات من العمارات السكنية التي جنوا من ورائها أموالا ضخمة.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها «الأخبار»، فإن الإعلان عن امتحانات الكفاءة المهنية للموظفين دفع أنس البوعناني، رئيس جماعة القنيطرة إلى الاتصال برئيسة مصلحة الموارد البشرية وحثها على مراجعة الطريقة في اجتياز هذه الامتحانات، مع إدخال تعديلات حتى تمر في جو نزيه خال من المحاباة، مشددا على ضرورة معالجة هذا الملف وعدم التساهل مع كل من ثبت تورطه في عدم احترام الضوابط القانونية.

وأضافت المصادر أن رئيس جماعة القنيطرة وجه تعليمات صارمة لرئيسة مصلحة الموارد البشرية، مشددا على ضرورة القطع مع سياسة الماضي والتعامل مع الموظفين على قدم المساواة لكونهم هم الصورة الحقيقية للإدارة والمجلس الجماعي.

وأفادت مصادر الجريدة بأن أنس البوعناني يراقب عن كثب جميع الأقسام والمصالح ولن يعتمد على أصحاب الوشايات، الذين حظوا بالامتيازات في المجلس السابق مقابل التلصص، معتبرا أن الكفاءة والنزاهة والمصداقية وخدمة مصالح المواطنين تبقى هي المعيار للتعويضات في مناصب المسؤولية. وزادت مصادر الجريدة أن البوعناني احتفظ بعدد من الموظفين في مكاتبهم ولا يفكر في تعويضهم أو المساس بمناصبهم وأن طريقته في التعامل كرئيس جماعة مع الجميع تبقى مبنية على احترام كل واحد منهم في أداء مهامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى