الرئيسيةرياضة

راكب أمواج مغربي يخلق المفاجأة ويتأهل للألعاب الأولمبية بطوكيو

خلق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام مفاجأة من العيار الثقيل، خلال الألعاب العالمية للسورف باليابان، بعدما أطاح بعدد كبير من الأبطال العالميين، وفاجأ أيضا الاتحاد الدولي لركوب الأمواج بعدما وصف بمفاجأة هذه الدورة.

وأقصى البطل المغربي العديد من المصنفين الأوائل عالميا في طريقه للعب أدوار طلائعية، ونافس بشراسة في هذه الدورة وتمكن من المرور إلى الدور السادس وقبل الأخير، منتقلا إلى دور الترضية ويفوز باثنين، قبل أن ينهزم في دور الترضية الأخير المؤهل إلى النهائي.

واحتل بوخيام المرتبة السادسة، بعدما شارك 144 راكب أمواج في هذه البطولة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية السنة المقبلة بطوكيو.

وضمن راكب الأمواج المغربي مقعدا مؤهلا إلى الألعاب الأولمبية، بعدما أطاح بمجموعة من المنافسين، خصوصا الذين يتحدرون من جنوب إفريقيا، ونجح في خطف بطاقة مؤهلة إلى الأولمبياد.

ومن المنتظر أن يحظى راكب الأمواج المغربي برعاية وبرنامج إعدادي من طرف الجامعة المغربية لركوب الأمواج، وأيضا اللجنة الأولمبية، من أجل البصم على إعداد جيد، خصوصا أن الاتحاد الدولي تنبأ بمستقبل كبير للاعب المغربي في هذا الصنف الرياضي، وأيضا أن رياضة ركوب الأمواج تم اعتمادها من طرف اللجنة الأولمبية، حيث سيتنافس 20 رياضيا فقط على الميداليات في اليابان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق