الرئيسيةرياضة

رونالدو يتصدر قائمة أسوأ الأرقام في الدوريات الأوروبية الخمسة

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس الايطالي لكرة القدم، تحطيم الأرقام والاستمرار في العطاء رغم بلوغه 36 عاما، إلا أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الايطالي بـ24 هدفا، متفوقا على أقرب ملاحقيه البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم نادي إنتر ميلان، صاحب 20 هدفا.
وشارك رونالدو في 27 مساهمة تهديفية بتسجيله
لـ24 هدفا وتقديمه 3 تمريرات حاسمة في 25 مباراة، لعبها الدولي البرتغالي في الموسم الجاري، وظهر في 23 منها أساسيا، وما زالت أمامه فرصة للتفوق على نفسه، حيث سجل الموسم الماضي 31 هدفا في «الكالتشيو»، الرقم الذي لم يكن كافيا ليتصدر قائمه الهدافين، فحل ثانيا خلف الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو.
أما على الصعيد الأوروبي، ساهم رونالدو مع جوفنتوس بـ6 أهداف، حيث سجل 4 منها وقدم تمريرتين حاسمتين في 6 مشاركات، بدأ في كلها أساسيا خلال الموسم الحالي، قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد نادي بورتو البرتغالي.
وفي المقابل، يمتلك رونالدو رقما هو الأسوأ في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، فقد أهدر «الدون» في الموسم الجاري 21 فرصة محققة للتسجيل، ويأتي خلفه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بـ20 فرصة، والإنجليزي باتريك بامفورد، لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي بـ18 فرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى