رياضةصحةعالم حواء

رياضات يمكن ممارستها في رمضان

الأخبار

 

لا يعتبر الصيام عائقا أبدا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يحبون ممارسة الرياضة ويحرصون على ذلك، ولكن يجب التركيز خلال هذه الفترة بالذات على نوعية الرياضة التي تتم ممارستها، ومحاولة ممارسة تمارين أكثر خفة والابتعاد عن تمارين الكارديو أو رفع الأثقال، وبالطبع لأننا اليوم نعيش رمضان في الحجر الصحي فلا شك أن الرياضة في المنزل هي ملاذ الكثيرين، ولا بد من ممارستها بقواعد تساعد في حرق الدهون والرفع من التمثيل الغذائي وتقوية العضلات، وفي الوقت نفسه بأقل جهد حتى لا يشعر الشخص بالعياء الشديد أو الجفاف نتيجة للصيام.

في حالة الرغبة في ممارسة تمارين الكارديو، فلا يجب أن يتعدى ذلك مرتين في الأسبوع لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة، لتجنب حدوث الجفاف، ولا بد من البدء بتمارين الإحماء.

كما يمكن ممارسة تمارين التحمل أو الأثقال لكن بشكل خفيف، بحيث يتم استخدام أوزان خفيفة جدا، ويجب اختيار التمارين التي تعمل على الجزء العلوي قبل العمل على الجزء السفلي، لتجنب حدوث أي انخفاض في ضغط الدم خلال التمرين.

ويفضل اختيار أوقات جيدة لممارسة التمارين وأفضل هذه الأوقات، هو قبل موعد أذان المغرب بساعة ونصف الساعة تقريبا مع ممارسة تمارين خفيفة، وبعدها سيمكن شرب الماء لتجنب الجفاف عند الإفطار.

كما يمكن ممارسة التمارين بعد وجبة الإفطار بساعة، مع الحرص على شرب كميات كافية من المياه.

ويمكن للأشخاص الذين يسهرون ليلا ممارسة التمارين الليلية بعد الساعة الحادية عشرة ليلا، لأن الجسم يكون مستقرا حينها وحصل على ما يحتاجه من الترطيب، كما تكون المعدة أخف بعد وجبة الإفطار.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق