الرئيسيةتكنولوجيامال وأعمال

زوكربيرغ يمنح موظفيه 1000 دولار بعدما تجاوزت ثروته الـ100 مليار

سيرا على نفس خطى “جوجل”، الذي طلب من موظفيه الاستمرار في أداء وظائفهم عن بعد إلى غاية صيف 2021، قرر عملاق التواصل الاجتماعي “فايسبوك” السماح لموظفيه بالاستمرار في العمل من منازلهم، وذلك إلى غاية يوليوز من العام المقبل.

علاوة على ذلك، وبمناسبة تجاوز ثروة مؤسسها مارك زوكربيرغ الـ100 مليار دولار، قررت شركة “فايسبوك” منح جميع موظفيها منحة مالية قدرها 1000 دولار، ستخصص لشراء الأدوات المكتبية والأثاث وغيرها من أوجه الإنفاق التي عادة ما توفر ظروف عمل أكثر راحة.

ويُرجِع مُراقبون الارتفاع الملحوظ في أرباح شركة “فايسبوك”، إلى التفاؤل المسجل بالتزامن مع انطلاق خدمتها الجديدة “REELS المفروض أنها ستكون البديل الأمريكي لتطبيق “تيك توك” الصيني.

وفي بلاغ صحفي للمتحدث باسم “فايسبوك” قال إنه “بناء على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، بالإضافة إلى القرارات المستمدة من مناقشاتنا الداخلية حول هذه الأمور، نسمح للموظفين بمواصلة العمل التطوعي من المنزل حتى يوليوز 2021”.

وفي الوقت الذي أكد أن الشركة لا ترى أنه من الضروري إعادة فتح عدد من مكاتبها، خصوصا تلك المتواجدة بالولايات المتحدة الامريكية وأمريكا اللاتينية خلال العام الجاري، أشار ذات المتحدث أن “فايسبوك” ستعمد إلى إعادة فتح المكاتب التي سترى لجانها الداخلية أنه من الضروري ذلك.

هذا وسبق لمارك زوكربيرغ أن توقع في ماي المنصرم استدامة اشتغال نحو نصف موظفي الشركة من منازلهم خلال مدة زمنية تتراوح ما بين الخمس والعشر سنوات المقبلة، كما أكد أن الشركة ستحرص على السماح لجزء من موظفيها بالعمل من المنزل.

كما أن مؤسس أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم، مارك زوكربيرغ صرح في وقت سابق على أن الشركة التي تدير الموقع ستعيد النظر في رواتب الموظفين الذين ينتقلون بشكل إلى مقر العمل، وذلك بسبب الارتفاع المتزايد لأسعار الإيجار في وادي السيليكون.

هذا وشدد زوكربيرغ على أن الشركة ستقوم بمراجعة رواتب هذه الفئة من الموظفين خلال فترة انتشار الوباء والعمل عن بعد، مضيفًا أن هذا التعديل سيكون ضروريًا للضرائب والمحاسبة، متوعدا الأشخاص غير الصادقين في التصريح بمصاريفهم والتزاماتهم المادية، بالتداعيات الخطيرة التي ستطالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى