الدوليةالرئيسيةصحة

“سانوفي“ الفرنسية تؤكد قرب طرحها لقاح كورونا بسعر لن يتجاوز 10 أورو

أكدت شركة “سانوفي“ الفرنسية لصناعة الأدوية التي تعمل على تطوير لقاح ضد فيروس “كوفيد “19 بمعية شركة GlaxoSmithKline، (قالت) أن سعر اللقاح الذي بلغ مراحل متقدمة سوف لن يتجاوز ما يقارب 10 أورو للجرعة الواحدة.

في ما أشار رئيس عمليات الشركة في فرنسا، أوليفر بوغيلوت، إلى أن سعر اللقاح قد يقل عن السعر المحدد سلفا، منوها بأن الشركة تتخذ في الحسبان إتاحة اللقاح بسعر مناسب مع الإقبال الشديد المتوقع عليه فور تأكيد فعاليته.

وبعدما أعلن عن خبر دخول مختبرات الشركة في مرحلة تجارب اللقاح على البشر، منذ الشهر الماضي، وذلك بالتعاون مع الشركة البريطانية، عبر بوغليوت عن أمله في أن يجتاز اللقاح الذي يتم تطويره كافة معايير السلامة خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى يتم طرحه بالأسواق بالنصف الأول من العام الجاري على أقصى تقدير.

وبحثا منها على السيولة الكافية لتغطية تكاليف تطوير وإنتاج وتسويق اللقاح المنتظر، أفاد ذات المتحدث أن الشركة الفرنسية تتجه لطرح وحدتها الخاصة بتصنيع مكونات الأدوية النشطة في سوق المال خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ويرى بوغليوت أن الظرفية مواتية جدا لتحويل الشركة إلى عملاق أوروبي متخصص في مكونات صناعة الدواء. مشددا على أن “سانوفي“ تسعى لاستثمار السيولة التي سيتم تحصيلها خلال هذه الفترة في تمويل توسعاتها المستقبلية.

هذا وارتفع سهم الشركة الفرنسية في أولى جلسات الأسبوع بنحو 2,5 في المائة بعد الإعلان عن خطط تسعيرها للقاح فيروس “كورونا“ المنتظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى