الرئيسيةرياضة

سعر هالاند يصل إلى 100 مليار سنتيم

يبدأ فصل جديد من فصول مستقبل إرلينج هالاند، بعدما خرجت تقارير صحفية بشأن الراتب الضخم الذي حدده وكيله مينو رايولا لأي نادٍ يرغب في التعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم.
ويعد هالاند أحد أفضل اللاعبين الشباب في العالم خلال السنوات الأخيرة، وارتبط اسمه بكل الأندية الكبرى في أوروبا تقريبًا، مع توقعات بأن رحيله عن دورتموند سيحدث في الصيف المقبل لا محالة.
وعلى النادي المهتم بهالاند دفع 100 مليون أورو مبدئيًا لدورتموند، وهي قيمة الشرط الجزائي، ومن ثم النظر في راتب اللاعب وكذلك عمولة وكيله مينو رايولا.
وكشفت شبكة «ESPN» ، في تقرير لها، أن رايولا حدد الراتب السنوي لهالاند في 36 مليون أورو.
هذا الراتب سيجعل اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، واحدا من ذوي أعلى الرواتب في العالم، حتى أنه سيتفوق على راتب كريستيانو رونالدو البالغ قرابة 30 مليون أورو.
وفي حال نجح رايولا في ضمان هذا الرقم لموكله، فسيكون هالاند بذلك صاحب ثالث أعلى راتب في العالم بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (41 مليون أورو) والبرازيلي نيما ردا سيلفا (36.8 مليون أورو).
ومع هذا الرقم الضخم، فإن أندية قليلة للغاية هي من يمكنها تلبية الراتب الفلكي الذي يريده هالاند، وبالطبع ليس من بينها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان.
الأندية الإنجليزية، على وجه التحديد، يمكنها فعل ذلك، والحديث هنا عن الثنائي مانشستر سيتي وتشيلسي، إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي بالطبع.
هنا لا يجب إغفال قدرة مانشستر يونايتد على الظفر بالصفقة أيضًا، وإن كان التعامل مع رايولا بعد قضية بول بوجبا قد يكون صعبًا إلى حد كبير.
بداية هالاند مع مولده السويدي كانت مثيرة بتسجيله 20 هدفًا في 50 مباراة، ومنه انتقل إلى سالزبورج النمساوي، ومن هناك ذاع صيته بصورة كبيرة.
وأحرز هالاند مع الفريق المملوك لريد بول 29 هدفًا في 27 مباراة، ثم انتقل إلى بوروسيا دورتموند الألماني وحتى الآن سجل 70 هدفًا في 69 مباراة.
أما على الصعيد الدولي، فقد لعب هالاند رفقة منتخب النرويج الأول 15 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى