شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

سيدي بنور …مطالب بالتحقيق في إدخال «شخص غريب» في ملف مطلب تحفيظ

فجر ملف مطلب التحفيظ عدد 53422/08، الذي هو موضوع نزاع حول عقار، ما وصف بالتلاعب في مسطرة التحفيظ بإدراج اسم «شخص غريب» كمالك على الشياع في المطلب المذكور. ويتعلق الأمر باسم الراحل عبد الكريم الساسي حسني بن الطاهر.

وكان المحافظ على الأملاك العقارية والرهون بسيدي بنور أكد، في الرسالة المؤرخة بتاريخ 18 أكتوبر 2016 جوابا عن الرسالة المقدمة من طرف دفاع الطرف المشتكي، أن إدراج اسم عبد الكريم الساسي حسني بن الطاهر جاء بناء على الحكم الابتدائي عدد 04/05 المشفوع بقرار استئنافي عدد 2007/113 بتاريخ 13 نونبر 2007، وشهادة بعدم الطعن بالنقض المؤرخة بتاريخ 31/ 7/ 2008، وهو الجواب الذي فنده المشتكون في مذكرة جوابية تقدم بها دفاعهم، أكدت على كون الأحكام القضائية المذكورة في جواب المحافظ على الأملاك العقارية لا تتضمن اسم المرحوم ساسي حسني عبد الكريم، الذي تم إدراج اسمه في مسطرة مطلب التحفيظ.

و أوضحت رسالة جوابية من دفاع المشتكين إلى المحافظة أن إدراج اسم الراحل عبد الكريم الساسي حسني بن الطاهر في مطلب التحفيظ المذكور تم بالخطأ ولا سند على وجوده.

ويطالب المشتكون المحافظ العام بالتشطيب على اسم الراحل من كل العقود المبرمة باسمه، بهذا الخصوص، باعتبارها عقودا باطلة، مشددين على إبطال الرسم الذي استخرج منه المطلب.

وجاء تفجير هذا الملف بعد علم أحد ورثة العقار، الذي هو موضوع نزاع، أن رئيس جماعة سيدي بنور بصدد الترخيص لأحد الأشخاص بإحداث تجزئة سكنية فوق العقار المذكور. ويشير المشتكون إلى أن التعجيل بحصول المقاول على التراخيص بالتجزيء، بالرغم من اختلالات ملف مطلب التحفيظ، يكشف تواطؤ بعض الجهات التي تقف خلف الكواليس، بحسب تعبير ورثة العقار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى