الرئيسيةرياضة

صديقي يحمل آمال المغاربة وحيدا في سباق 1500 متر

نجح العداء المغربي عبد اللطيف صديقي، أمس الثلاثاء، في التأهل إلى نصف نهاية سباق 1500متر في دورة الألعاب الأولمبية الـ32 التي تحتضنها طوكيو إلى غاية 8 غشت الجاري.
ونجح صديقي في احتلال المركز الخامس للسلسلة الأولى بعد قطعه مسافة السباق في ظرف3 دقائق و36 ثانية و 23 جزءا من المائة، في حين فشل مواطنه أنس الساعي في التأهل بعدما أحتل المركز الحادي عشر للسلسلة الإقصائية الثانية بتسجيله توقيت 3 دقائق و45 ثانية و92 جزءا من المائة.
من جهته، عجز سفيان البقالي، المتوج بذهبية سباق 3000 متر موانع، عن إتمام السباق في السلسلة الإقصائية الثالثة والأخيرة، بعدما انسحب خلال الأمتار الأخيرة، وذلك بسبب الإرهاق الذي تعرض له بحكم مشاركته في سباق 3000 متر موانع.
وعجز البقالي عن خوض سباقين في أقل من 24 ساعة، الأمر الذي جعل البطل المغربي يكتفي بميدالية ذهبية وهي الوحيدة للمغرب لحدود الساعة.
من جهة أخرى، وجد العداء الساعي، 20 سنة، وصاحب فضية أولمبياد الشباب، صعوبة في التعامل مع مجريات السباق، خصوصا مع تغيير النسق العام وعدم تموضعه بشكل جيد ضمن الكوكبة، إذ اضطر إلى الخروج إلى الممر الثالث في أكثر من مناسبة كما تعرض للدفع أثناء السباق.
وبذلك سيحمل صديقي آمال المغرب، يوم الخميس المقبل، من أجل خوض نصف نهاية 1500متر وفي حال تأهله سيكون مع موعد للنهائي في السابع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى