الرئيسيةمجتمعمدن

ضبط كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة بمحلين للجزارة بالمحمدية

مصطفى عفيف

 

داهمت لجنة مختلطة تضم السلطة المحلية والأمن الوطني ومكتب حفظ الصحة بمدينة المحمدية، ليلة أول أمس الخميس، حوالي الساعة العاشرة ليلا، محلين للجزارة بكل من شارع سبتة وحي الشحاوطة بالمدينة نفسها، وتمكنت من حجز كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة كانت معدة للبيع بالمحلين ناتجة عن الذبيحة السرية، وهي الكمية التي تم إتلافها وتحرير محضر بعملية الحجز والإتلاف.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الأخبار» أن حجز هذه الكمية من اللحوم جاء على إثر عملية ترصد كانت تقوم بها السلطات المحلية بناء على معلومات حصلت عليها حول كون أحد الجزارين يقوم ببيع لحوم فاسدة للمواطنين، ليتم على الفور تشكيل لجنة محلية تترأسها رئيسة الملحقة الإدارية برفقة عناصر الأمن ومصلحة حفظ الصحة والانتقال للمحل الكائن بشارع سبتة حيث تم ضبط كمية كبيرة من اللحوم تقدر بحوالي 700 كيلوغرام والتي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك مرمية بالأرض داخل محل الجزارة ومن شأنها أن تضر بصحة المستهلك. وبعد استكمال المعاينة تم رش اللحوم الفاسدة بمادة الجير قبل أن يتم نقلها بواسطة شاحنة النفايات من أجل إتلافها بالمطرح العمومي.

البحث قاد السلطات إلى وجود محل ثان للجزارة لنفس الشخص بحي الشحاوطة، ليتم على الفور انتقال السلطات للمحل موضوع الإخبارية، الذي تم فتحه بتعليمات من النيابة العامة في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس الخميس، وبعد التفتيش تم العثور على كمية من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك، بحسب مسؤولي قسم حفظ الصحة، ليتم على الفور حجز الكمية الموجودة داخل المحل ونقلها عبر شاحنة النفايات من أجل إتلافها بالمطرح العمومي.

إلى ذلك اضطرت السلطات المحلية إلى إغلاق المحلين بصفة مؤقتة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، إلى حين استكمال البحث القضائي الذي تشرف عليه المصالح الأمنية بناء على تعليمات وكيل الملك، حيث تم الاستماع للمشتبه فيه ببيع وترويج تلك اللحوم، فضلا عن البحث الإداري الذي تشرف عليه السلطات المحلية.

وتأتي هذه العملية لتكشف النقاب عن غياب دور المراقبة للمحلات الخاصة بالجزارة والمطاعم المختصة ببيع المأكولات الجاهزة خاصة مع حالة الطوارئ الصحية التي يستغلها بعض الجزارين في بيع لحوم غير صالحة للاستهلاك، في غياب لدور مصالح حفظ الصحة ببلدية المحمدية في المراقبة الصارمة لزجر كل من يتسبب في الإضرار بصحة المواطنين.

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً  تقديم أستاذ جامعي أمام النيابة العام بخريبكة متلبسا بتسلم رشوة 400 درهم مقابل النقط
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى