الرئيسيةصحةن- النسوة

طرق الاعتناء بآلة السمع

يمكن أن تكون سماعة الأذن باهظة الثمن. لهذا السبب ربما ترغب في جعلها تدوم لأطول فترة ممكنة. من خلال الصيانة الدورية، وإذا لم يتغير السمع في هذه الأثناء، يمكن أن تعمل الآلة السمعية بشكل مثالي بين ثلاث وخمس سنوات.
يساعد شمع الأذن في حماية الأجزاء الداخلية من آذاننا من الأجسام الغريبة والإصابة والعدوى. ولكن يمكن أيضا أن يعيق عمل الآلة السمعية، على سبيل المثال من خلال تركيبها في جهاز الاستقبال أو في الميكروفون. ومع ذلك، فإن ارتداء سماعة الأذن يمكن أن يسبب زيادة في إنتاج شمع الأذن لدى بعض الأشخاص.
والحل هو تنظيفها كل يوم بفرشاة معينة أو فرشاة أسنان قديمة. يجب بإزالة أي أوساخ تتواجد على الجهاز برفق، وكذلك في حجرة البطارية. قد تحتوي الأجهزة المختلفة على تعليمات خاصة بالعناية وأدوات التنظيف، لذا يجب التأكد من إتباع النصائح المقدمة في هذا الشأن.
إذا كانت سماعة الأذن مزودة بفلتر شمعي، فيجب التفكير باستبداله بانتظام لمنع شمع الأذن من التأثير على جودة صوت الجهاز. أخيرا، لا يجب التردد في فحص قنوات الأذن كل ثلاثة إلى ستة أشهر للتحقق من وجود شمع الأذن في أذنيك وعلى الأجهزة.
الرطوبة هي ألد أعداء السماعات. نظرا لأنه يجب تعريض الجهاز جزئيا للعناصر الخارجية من أجل التقاط الصوت، يمكن للرطوبة الدخول إليه بسهولة وإتلافه. لإبقائه جافا، أحضر معك حافظة واقية. قم بإزالة الأطراف الاصطناعية بمجرد الاقتراب من الماء أو في حمامات السباحة أو غرف البخار أو حمامات البخار.
قد يؤدي ملامسة منتجات الشعر مثل مثبتات الشعر أو الجل إلى إتلافها أيضا. لا يجب تخزينها في الحمام، حيث يمكن أن يتسرب بخار الحمام إليها، كما أن خطر ملامستها للماء مرتفع للغاية. بدلا من ذلك، يجب تخزينها في حقيبة على منضدة، أو في صندوق خاص ليلا.

إقرأ أيضاً  وأخيرا تمت المصادقة على قانون التقاعد المثمثل في 63 سنة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى