الرئيسيةرياضة

فرنسا تطيح بـ”الماتادور” وتتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية

توج المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزه على نظيره الإسباني بنتيجة 2-1 في النهائي الذي جمعهما مساء أمس الأحد، على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلان.

وافتتح المنتخب الإسباني التسجيل عبر اللاعب ميكيل أويارسابال في الدقيقة (64) قبل أن يرد أبطال العالم سريعًا، من خلال كريم بنزيمة في الدقيقة (66)، وفي الدقيقة الـ80 سجل كيليان مبابي هدف التقدم الغالي لمنتخب “الديوك”، لتنتهي المباراة النهائية بفوز فرنسا بنتيجة 2-1.

وشق المنتخبان طريقهما إلى المباراة النهائية بعد تقديمها عرضين رائعين، حيث نجح المنتخب الإسباني الأربعاء الماضي في الثأر من نظيره الإيطالي الذي أقصاه من نصف نهائي كأس أوروبا في طريقة إلى اللقب في يوليوز الماضي، بنتيجة 2-1، موقفًا سلسلة من 37 مباراة لم يخسر فيها الأخير على مدى أكثر من ثلاث سنوات.

أما فرنسا فقلبت الطاولة على بلجيكا الخميس الماضي بعد تخلفها بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الأول الى فوز مثير بنتيجة 3-2 عندما سجل لها لاعبها تيو هرنانديز هدفًا في الدقيقة الأخيرة.

وأصبح المنتخب الفرنسي أول من يحقق كأس العالم وأمم أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن هذه هي الكأس الثامنة لمنتخب “الديوك” في تاريخه بعد فوزه بكأس العالم في مناسبتين عامي 1998 و2018 وكأس أمم أوروبا مرتين عامي 1984 و2000 وكأس القارات عامي 2001 و2003 وكأس أرتيميو فرانكي عام 1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى