الرئيسيةالمدينة والناس

فنانون مغاربة محط تكريم في «أوسكار العرب»

شهدت الدورة الرابعة لمهرجان «أوسكار العرب» تكريم عدد من الفنانين من مختلف الدول العربية تحت رعاية وزارة الثقافة الليبية، والاتحاد العربي للثقافة، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وحرصت إدارة المهرجان على تكريم أسماء مغربية خلال فعاليات هذه الدورة، من بينهم الممثل المغربي، محمد خيي، كأحد أفضل الممثلين العرب سنة 2020.

وبدورها حصلت الممثلة فاطمة الزهراء أحرار، على نفس اللقب، وعبرت عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم عبر تدوينة لها على فيسبوك.

وكان أبرز الفنانين المكرمين من مصر النجمة سميحة أيوب وسميرة عبد العزيز ومديحة حمدي وعايدة رياض ومادلين طبر وحورية فرغلي التي شاركت بمكالمة هاتفية، إلى جانب المخرج إبرام نشأت والممثلة، منة فضالي.

كما تم تكريم النجمة اللبنانية، رولا سعد كأفضل مطربة وقدمت أغنية «لاقيني تلاقيني».

وكرم المهرجان مصمم الأزياء العالمي، هاني البحيري كأفضل مصمم أزياء بالعالم العربي، والنجم اللبناني، عاصي الحلاني الذي شارك بكلمة شكر عبر الفيديو، بالإضافة إلى تكريم الفنان الليبي، أحمد السكني والمؤلف وليد يوسف والمخرج، جمال عبد الناصر.

وقامت بتنشيط الحفل أحلام فقيه، ملكة جمال تونس وأكد رئيس المهرجان أنه يتم اختيار دولة مختلفة لإقامة مهرجان «أوسكار العرب» مع كل دورة من عمر المهرجان، مبرزا أن اختيار مصر جاء باعتبارها إحدى أهم منابر الفن والثقافة بالعالم العربي، ولأنها أهل باحتضان الفن والفنانين من كل العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى