الرئيسيةرياضة

الكاف “غير راض” عن جاهزية الكامرون.. فهل هي مهددة بخسارة تنظيم كأس أمم أفريقيا

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن مخاوفه بسبب مدى جاهزية الكامرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في 9 يناير إلى السادس من فبراير المقبلين.
 
 وقال أمين عام الاتحاد الإفريقي فيرون موسينغو أومبا في رسالة إلكترونية إلى اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وجمهورية الكاميرون : “أنا مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد ونائبه والأمين العام للكاف، فإن الوعود لم تنفذ”.
 
ورغم هذه المخاوف، كشف مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد القاري  لوسائل الإعلام  أن الأمر لن يصل إلى عدم تنظيم البطولة في الكاميرون. 
 
ويبدو أن عدم رضا الكاف يتعلق بجوانب الملعب الجديد في “ياوندي” الواقع في منطقة أولمبه، الذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة.

وأضاف لموسينغو أومبا : “فيما يتعلق بملعب أولمبه، ليكون معلوما لديكم. إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نوفمبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفا للجنة المنظمة والكاف والكاميرون” في حال تم ذلك.

مقالات ذات صلة

كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد من أجل الدخول إلى الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.

لكن رئيس اللجنة المنظمة مويل كومبي رد على كل نقطة من خلال بريد إلكتروني، وقال “فيما يتعلق بملعب أولمبه فإن الإرادة الصارمة لدولة الكاميرون واللجنة هي احترام التعهدات”، لكنه في المقابل أصر على أنه “لا مجال على الإطلاق لنقل حفل الافتتاح إلى مكان آخر، ولا يمكن القبول بهذا الأمر من قبل الحكومة الكاميرونية”.

وختم رئيس اللجنة المنظمة قائلا: “نكرر رغبتنا بشراكة ودية ومتناغمة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى