الرئيسيةن- النسوة

فوائد فيتامين «س» للمدخنين

الاحتياجات الغذائية للمدخنين وغير المدخنين هي نفسها بشكل أساسي. يحتاج المدخنون إلى المزيد من فيتامين «س» كل يوم، حوالي نصف حبة برتقالة، أو يمكنهم تلبية احتياجاتهم الغذائية من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية كل يوم.

يخشى بعض المدخنين زيادة الوزن إذا حاولوا الإقلاع عن التدخين. هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة. لا يؤدي الإقلاع عن التدخين بالضرورة إلى زيادة الوزن. يمكن أن يساعد البقاء نشيطا وتناول ثلاث وجبات جيدة ووجبة أو وجبتين خفيفتين صحيتين قليلتي الدسم يوميا على مقاومة الرغبة في التدخين والحفاظ على وزنك.

فيتامين «س» مهم لمنع نزيف اللثة، ولكن يمكن للمدخنين بسهولة الحصول على 35 ملغراما إضافية من فيتامين «س» التي يحتاجون إليها كل يوم. احرص على تناول حصصك اليومية من الفاكهة والخضروات كل يوم.

لا يكتسب كل المدخنين الوزن بعد الإقلاع عن التدخين. يجد بعض الناس أنهم يأكلون أكثر لأنهم يتذوقون الطعام بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تستأنف عملية التمثيل الغذائي معدل طبيعي وأبطأ قليلا، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. يحارب آخرون الرغبة الشديدة أو الإجهاد عن طريق تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. النبأ السار هو أنه يمكنك التغلب على هذه المشكلات. لذا حاول ألا تقلق كثيرا بشأن وزنك. فهدفك الرئيسي هو الإقلاع عن التدخين وعدم البدء مرة أخرى.

قلق من الآثار الصحية لزيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين؟ توقف عن القلق حيال ذلك. في وقت لاحق ، عندما تكون جاهزا، يمكنك اتخاذ خطوات صغيرة للتحكم في زيادة الوزن.
قد ترغب في التركيز على الإقلاع عن التدخين أولا وعدم البدء مرة أخرى قبل القلق بشأن النظام الغذائي والنشاط البدني. فكر في هذه النصائح عندما تكون مستعدا للتركيز على نظامك الغذائي ومستوى نشاطك، أو اختر فكرة أو فكرتين تشعر أنه يمكنك دمجها في نمط حياتك. يمكن أن تكون هذه النصائح مفيدة جدا أيضا في محاربة الرغبة الشديدة في التدخين.

تناول الطعام بانتظام. إذا تخطيت وجبة، فقد تفرط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم وتشعر بالعصبية، مما قد يقلل من قدرتك على مقاومة الرغبة في التدخين. تناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء بالإضافة إلى وجبة خفيفة أو وجبتين. هذا يعني تناول الطعام كل ثلاث أو أربع ساعات.

اختر وجبات خفيفة صحية. ضع في اعتبارك تناول وجبات صغيرة، وهي أجزاء صغيرة من الاختيارات الصحية من مجموعتين أو ثلاث مجموعات غذائية. اجمع بين الخضر النيئة والفواكه والزبادي والحليب المخفوق قليل الدسم والحبوب الكاملة الحبوب والبيض المسلوق والحليب قليل الدسم أو الحليب بالشوكولاتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى