الرئيسيةصحةن- النسوة

فيتامين «د» وتأثيراته الصحية

هل كنتم تعلمون من قبل أن الفيتامين «د» واحد من الفيتامينات المفيدة جدا في تقوية المناعة ومحاربة الأمراض؟ أثبتت الأبحاث أن الفيتامين «د» واحد من الفيتامينات المفيدة جدا من أجل تعزيز المناعة والتي تساعد بشكل كبير على تقوية المناعة ومحاربة الأمراض ليس هذا فحسب.
فقد وجد بعض الباحثين أن الفيتامين «د» قد يكون مفيدا لحل بعض مشاكل الحمل، والمساعدة على الحمل بالنسبة لبعض النساء اللواتي تعرضن للإجهاض.
فوفقا لنتائج دراسة نشرت في المجلة الطبية «دو لانسيت»، فإن فيتامين «د» المعترف بفعاليته باعتباره أحد المكونات الفعالة في مكافحة سمنة الأطفال، فقد أثبت فعاليته أيضا فيما يخص المساعدة على الحمل بشكل طبيعي وإنجاب طفل بعد الإجهاض الأول.
أجرى الباحثون دراسة مع ألف ومائتي امرأة، ووجدت نتائج الدراسة أن النساء اللواتي كانت لديهن مستويات جيدة من فيتامين «د» قبل الحمل كن أكثر عرضة بنسبة عشرة في المائة للحمل وخمسة عشر في المائة لإنهاء حملهن، مقارنة بالمشاركات اللواتي كانت مستوياتهن أقل من ثلاثين نانوغرام / مل.
كما لاحظوا أنه من بين النساء اللاتي تمكن من الحمل، ارتبطت كل زيادة عشرة نانوغرام / مل من الفيتامين «د» بفرصة أقل بنسبة 12 في المائة لفقدان الطفل أثناء الحمل.
وكانت الوكالة الوطنية لسلامة الأغذية والصحة البيئية قد أبلغت النساء الحوامل وأوصتهن بعدم تناول الفيتامينات والمعادن دون الحصول على وصفة طبية.
وحتى في حالة ما إذا كانت نتائج هذه الدراسة مشجعة، فيجب إجراء تجارب سريرية لتحديد ما إذا كانت مكملات فيتامين «د «للنساء الحوامل المعرضات للخطر يمكن أن تزيد من فرص حملهن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى