أحدث الفيديوهاتالرئيسيةرياضةفيديو داير البوز

فيديو عنصري جديد سيكلف نيمار غاليا

في الوقت الذي تقرر فيه عقد اجتماع للجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الفرنسي مساء اليوم الأربعاء للبث في الاتهامات التي وجهها البرازيلي مهاجم فريق باريس سان جرمان، نيمار داسيلفا، للإسباني ألفارو غونزاليس، مدافع أولمبيك مرسيليا، بتوجيه إهانات عنصرية له خلال كلاسيكو فرنسا هذا الشهر، ظهر لنيمار مقطع فيديو وهو يوجه شتائم قدحية للاعب فريق مارسيليا الياباني هيروكي ساكاي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، من نفس المباراة التي طرد منها نيمار، تم بثه خلال آخر حلقة من برنامج El Larguero التابع لمحطة ”كادينا سير“ الإسبانية، يظهر فيه نيمار وهو يوجه كلمات للاعب مارسيليا ساكاي، قال البرنامج أنه يصفه فيها بالقرف الصيني.

وظل نيمار ينفي اتهامات نادي مارسيليا بالتهجم اللفظي الذي مارسه على ساكاي، طيلة الأيام التي أعقبت المباراة المثيرة للجدل والتي انتهت بخسارة باريس سان جرمان أمام نادي مارسيليا بهدف نظيف.

وينتظر أن تعلن لجنة الانضباط بعد مداولات اجتماعها المقرر عقده مساء اليوم الأربعاء، في العقوبات المحتمل تطبيقها على المهاجم نيمار، وذلك على خلفية اتهامه من طرف قلب دفاع مرسيليا غونزاليس بأنه عنصري وقام بصفعه، ما كلفه الطرد المباشر وإيقاف مباراتين، كما يتردد أن مهاجم برشلونة السابق وجه سبابا بكراهية المثليين ضد اللاعب الإسباني في المباراة ذاتها.

وكشف البرنامج الإسباني، وفقا لحركة الشفاه، أن نيمار قال لساكاي ”اخرج من هنا“ و“أيها القرف الصيني“ ثم صرخ ”الدوري اللعين“.

وفي حال ثبوت كذب نيمار بشأن تعرضه لإهانة عنصرية من ألفارو، وكذلك صحة الفيديو المنسوب إليه بإهانة ساكاي، فإنه من المتوقع أن يتعرض لعقوبة قاسية.

هذا وسبق لرابطة الدوري الفرنسي أن فتحت تحقيقات بشأن المدافع ألفارو بعدما اتهمه نيمار بالعنصرية خلال المباراة، التي شهدت طرد خمسة لاعبين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومن الممكن أن يتم إيقاف نيمار وألفارو من 8 إلى 10 مباريات بسبب الإهانات العنصرية التي شهدتها المباراة إذا ثبتت صحة هذه الادعاءات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى