الدوليةالرئيسية

قائد شرطة هيوستن يطالب ترامب بإغلاق فمه

الأخبار

انتقد آرت أسيفيدو، قائد الشرطة في مدينة هيوستن بولاية تكساس، دعوة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حكام الولايات إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه التظاهرات التي تجري حالياً في مختلف أنحاء أميركا، قائلاً له: “إن لم يكن لديك شيء بنّاء لتقوله، فرجاء أبقِ فمك مغلقا”.

وأثار موت المواطن الأميركي ذي الأصول الإفريقية، جورج فلويد، الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يجهد لالتقاط أنفاسه، بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه، موجة احتجاجات عارمة بدأت من مينيابوليس، وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللتها أعمال شغب وعنف.

وذكرت تقارير لوسائل الإعلام أن الرئيس الأميركي انتقد رد حكام الولايات على الاحتجاجات في البلاد خلال اتصال هاتفي، وقال إن عليهم اتخاذ موقف أكثر صرامة، وإن ردهم الحالي يجعلهم يبدون ضعفاء.

وأوردت “سي بي إس” وصحيفة “نيويورك تايمز” أن ترمب حض حكام الولايات على أن ينفذوا توقيفات شاملة وأن يصدروا قوانين ضد حرق العلم، حسبما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

ورداً على ذلك، قال أسيفيدو خلال مقابلة عبر “سكايب” أجرتها معه شبكة “سي إن إن” الأميركية: “بالنيابة عن جميع رؤساء الشرطة في البلاد، أقول لك: إذا لم يكن لديك شيء بنّاء لتقوله، فرجاء أبقِ فمك مغلقاً”.

وتابع: “أنت تعرّض رجالاً ونساءً في العشرينات من عمرهم للخطر. الأمر لا يتعلق بالسيطرة، بل بكسب القلوب والعقول. هناك فرق كبير بين اللطف والضعف”. وأضاف: “هذا هو المبدأ الأساسي للقيادة: إذا لم يكن لديك ما تقوله، فلا تقل أي شيء”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق