الرئيسيةرياضة

قطار الوداد يستمر في حصد الأرقام المميزة 

سفيان أندجار

استمر الوداد الرياضي لكرة القدم في تحقيق نتائج مبهرة في منافسات البطولة الوطنية القسم الأول، إذ لحدود الساعة لم يتكبد الفريق أي هزيمة، رغم مرور 12 دورة في المسابقة.

وحقق الفريق الأحمر عاشر انتصار له في الدوري الوطني الاحترافي، برسم الموسم الرياضي الجاري، وكان أمام ضيفه فريق نهضة بركان، في مباراة القمة عن الجولة الثانية عشرة، بهدفين لصفر، وهي المواجهة التي أجريت بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.

ونجح الوداد في تسجيل هدفه الأول في حدود الدقيقة 6 من الشوط الأول، عن طريق الدولي الليبي مؤيد اللافي، بتسديدة قوية بالرجل اليسرى غالطت حارس مرمى الفريق البركاني.

وتمكن الفريق الأحمر من تدبير باقي دقائق المباراة، عندما سمح للفريق البركاني بالضغط عليه في مناطقه، إذ اعتمد مدرب الوداد تحصين خطي وسط الميدان والدفاع، مقابل القيام بهجمات مضادة.

وتوفق الفريق الأحمر في إفشال أغلب محاولات نهضة بركان، رغم الخطورة التي  شكلها الظهيران عبد الكريم باعدي وحمزة الموساوي على دفاع الوداد، بقيادة كل من أشرف داري والإيفواري الشيخ إبراهيم كومارا، اللذين كان لهما دور كبير في نتيجة المواجهة.

وأجهز الكونغولي غي مبينزا على أحلام النهضة في تحقيق التعادل، عندما أحرز الهدف الثاني إثر تمريرة متقنة من اللاعب زهير المترجي. ليحصد بعدها الفريق الأحمر نقاط المباراة، ويرفع رصيده إلى 32 نقطة، ووسع الفارق بينه وبين مطارده الرجاء الرياضي إلى 8 نقاط، بعدما انهزم «النسور» أمام فريق أولمبيك آسفي، مساء أول أمس الثلاثاء، بملعب المسيرة الخضراء بآسفي، بهدف دون رد.

وعلاقة بمواجهة الوداد، أكد وليد الركراكي، مدرب الفريق، أنه واجه نهضة بركان وهو من أقوى الأندية الوطنية، وهو فريق مرشح للفوز بلقب الدوري الوطني، ويتوفر على لاعبين جيدين، لكن الفريق الأحمر نجح في الحد من خطورته، واستطاع التركيز بشكل كبير في المباراة، التي كانت ذات طابع تكتيكي بشكل كبير.

وأضاف مدرب القلعة الحمراء: «الوداد لا يفوز بالحظ، يمكن أن نقول الأمر لو تحدثنا عن الدورات الأولى، لكن مع مرور 12 دورة الأمر مختلف، إنه دليل على العمل الذي نقوم به، وثقتي الكبيرة في اللاعبين».

وأكد الركراكي على أن فريقه ينتظره عمل كبير رغم تصدره لجدول ترتيب البطولة الوطنية، وسيعمل خلال فترة توقف الدوري المغربي على استغلال الأمر، من أجل إصلاح مجموعة من الأخطاء، وأيضا استرجاع لياقة اللاعبين، مشيرا إلى أن الأمور ستزداد صعوبة، بعد استئناف البطولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى