الرئيسيةرياضة

«كلاسيكو» الوداد والجيش يحبس الأنفاس

«العساكر» يبحثون عن تجاوز مرارة الإقصاء وزملاء الحسوني يسعون للانقضاض على الصدارة

يواجه فريق الجيش الملكي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، مضيفه الوداد الرياضي، في مباراة «الكلاسيكو»، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مؤجل الجولة 24 ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية. وتشكل المواجهة فرصة للفريقين معا لحسم صدارة البطولة، إما بتوسيع فارق النقاط من قبل الفريق العسكري عن منافسه الأحمر إلى أربع نقاط أو التنازل عن مقدمة الترتيب بشكل مؤقت إلى حين التنافس من جديد خلال ما تبقى من مباريات الموسم الكروي الجاري.

ويولي الطاقم التقني لفريق الجيش أهمية قصوى للجانب البدني لـ«العساكر»، حيث قرر المدرب الفرنسي فرناندو دا كروز، بمعية أعضاء طاقمه التقني، الاهتمام أكثر باسترجاع الطراوة البدنية للاعبي الجيش، وذلك مباشرة بعد انتهائهم من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، الأحد الماضي، حيث شدد مدرب الجيش على نسيان الإقصاء من المشاركة القارية، والتركيز على مباريات البطولة الوطنية، وحسن تدبير كل مباراة على حدة.

وبات هاجس استرجاع المنسوب البدني لـ«العساكر» والاشتغال على مجموعة من الأمور التقنية الشغل الشاغل للفرنسي دا كروز، بهدف استعادة توهج الفريق، خاصة وأنه مقبل على اللعب في أكثر من واجهة، ومطالب، أكثر من أي وقت مضى، بالحفاظ على مكتسباته، على مستوى البطولة الاحترافية، باحتلاله صدارة الترتيب، وبات مجبرا على استعادة توازنه سريعا، خاصة وأنه مقبل، الأسبوع المقبل، على منافسات ذهاب الدور الثاني من البطولة العربية داخل قواعده بالعاصمة الرباط أمام ضيفه الوحدة الإماراتي.

ويشكل ضيق الوقت إكراها حقيقيا أمام الطاقم التقني لفريق الجيش، خاصة وأنه اكتفى بحصة واحدة لوضع آخر اللمسات على الجانبين التقني والتكتيكي لـ«الكلاسيكو»، فضلا عن كون مجموعته تعاني من تداعيات الخروج والإقصاء من فعاليات المسابقة الإفريقية، سيما أن «العساكر» باتوا مطالبين بتعويض ذلك في مباراة «الكلاسيكو» لتعزيز صدارتهم للترتيب.

وسيكون الفريق العسكري محروما من خدمات مدافعه أنور ترخات، الذي تعرض للإصابة قبل مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، ويترقب نتائج الفحوصات الطبية للتأكد من حالته الصحية، وفي المقابل سيكون الجيش معززا بمهاجمه رضا سليم، الذي كان أبرز غائب عن إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جهة أخرى، يسعى الوداد إلى الانقضاض على صدارة البطولة الوطنية واستغلال عاملي الأرض والجمهور، علما أن الروح المعنوية للفريق الأحمر مرتفعة بعد ضمان التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي.

وتفصل الوداد نقطة وحيدة عن صدارة البطولة الوطنية التي يعتليها الفريق العسكري برصيد 50 نقطة.

خ ج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى