ن- النسوة

لتتخلصي من تشقق القدمين

لا بد من تولية القدمين عناية خاصة كباقي مناطق الجسم، فبالرغم من أن مشاكل القدم تكون في البداية مجرد مظهر غير لائق وشعور بعدم الراحة، لكن سرعان ما تبدأ التشققات المؤلمة في الظهور، إلى درجة قد تعيق صاحبها عن المشي، في حال المبالغة في الإهمال. ولتجنب هذه المضايقات، من الضروري ممارسة الرعاية المنتظمة للقدمين، وذلك من خلال المراحل الآتية:

مقالات ذات صلة

الفرك

للاستفادة من تطبيق المرطبات، من الضروري القضاء على الخلايا الميتة في مناطق معينة من القدم، حيث تعمل على تكثيف الجلد وجعله سميكا، ويمكن إجراء التقشير باستخدام منتجات على شكل كريم تقشير أو أقنعة طبيعية، أو باستعمال الحجر التقليدي الخاص بالقدمين طبعا على قدمين رطبتين، بعد حمام ماء دافئ لهما. مع وجوب تفادي الاستخدام المتكرر أكثر من مرة في الأسبوع لهذه الطريقة، حتى لا ينتج عنها تأثير معاكس.

 

الترطيب

الترطيب ضروري لاستعادة مرونة البشرة وليونتها.

تجمع المنتجات المرطبة المستخدمة للقدمين بين المكونات النشطة المرطبة والمطرية والمهدئة، مثل الفازلين والجلسرين والزيوت النباتية (اللوز الحلو، الأفوكا وزبدة الشيا…).

ويفضل استخدام هذه المرطبات بشكل يومي في تدليك لطيف على القدم بأكملها، مع التركيز على النعل والكعب، حتى يتم امتصاص المنتج تماما لكي لا يصبح الجلد لزجا. ومن الضروري تجنب وضع المرطبات بين أصابع القدمين وتركها، حتى لا تتسبب في مشكلة الفطريات.

 

الوقاية

– اغسلي قدميك يوميا بصابون خفيف وجففيهما جيدا.

– اختاري أحذية مريحة، ويفضل أن تكون من الجلد الناعم أو المواد الطبيعية على المواد التركيبية.

– أزيلي الجلد الميت الذي يعزز الاحتكاك، وبالمثل بالنسبة إلى الجوارب.

– تجنبي ارتداء أحذية مفتوحة من الخلف، بدون دعامة تقي القدم من الكدمات.

– اشربي ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى