الرئيسيةرياضة

لقجع يحسم في توصيات اللجنة المتعلقة بالموسم الكروي المقبل

سفيان أندجار
وضعت لجنة من الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصياتها على طاولة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، وأعضاء المكتب المديري، ومن أبرزها السماح للأندية المغربية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب خلال الموسم المقبل.
وكشفت مصادر متطابقة أن اللجنة المذكورة أيضا أوصت بضرورة الاعتماد على حراس مرمى أجانب في البطولة الوطنية، بعدما تبين لها أن القرار الذي تم اتخاذه في وقت سابق بمنع الفرق الوطنية من التعاقد مع حراس مرمى أجانب، والاعتماد على الحراس المغاربة من أجل تقوية المنتخبات الوطنية، (تبين لها) أنه غير فعال، خصوصا أن أغلب حراس مرمى المنتخب الوطني في جميع الفئات العمرية يمارسون خارج المغرب.
وتابعت المصادر ذاتها أن اللجنة أيضا وضعت في توصياتها ضرورة تنازل الجامعة عن شرط خوض 10 مباريات دولية بالنسبة إلى اللاعبين الأجانب الراغبين في الممارسة بالبطولة الوطنية، مشيرة إلى أن هذا الشرط فتح الباب أمام التزوير الذي يقوم به عدد من اللاعبين الأجانب.
وأضافت المصادر نفسها أن اللجنة التقنية أيضا أوصت بضرورة رفع تعاقدات الفرق المغربية مع اللاعبين الأجانب إلى 5 عناصر، مع ضرورة الاعتماد على 4 لاعبين كحد أقصى في المباراة.
وتجدر الإشارة إلى أن لجنة من الإدارة التقنية الوطنية تشكلت من 7 أفراد، من بينهم فتحي جمال ورشيد الطاوسي.
ومن المنتظر أن يحسم فوزي لقجع، رفقة المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في هذه التوصيات بشكل نهائي، خلال الاجتماع القادم، والذي سيتم على ضوئه اتخاذ مجموعة من القرارات المتعلقة بالموسم الكروي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى