الرئيسيةرياضة

لقجع يشرف على زيارة أعضاء الكونفدرالية لمركز محمد السادس

حلت مجموعة من لجان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالمغرب، من أجل متابعة نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي جمعت أمس الأحد، فريق نهضة بركان بفريق بيراميدز المصري، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
واطلع أعضاء وفد “الكاف”، من خلال زيارتهم لمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، على ما يحتويه المركز من بنيات تحتية رياضية، جعلت منه الأبرز على المستوى الإفريقي، حيث أشاد المصري هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي لـ “الكاف” ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالمركز الرياضي، وذلك على هامش زيارته لنادي بيراميدز وحضوره آخر حصة تدريبية أجراها بالمركز رفقة فوزي لقجع رئيس الجامعة.
كما قام الجزائري ياسين زرقيني نائب رئيس اللجنة الطبية داخل الاتحاد الإفريقي، بزيارة ميدانية للمركز الطبي التابع لمركز محمد السادس، وانبهر بالإمكانيات المتوفرة، والتي حسب قوله، جعلت منه أبرز مركز طبي رياضي في القارة الإفريقية، وأنه سيساهم في تطوير كرة القدم الوطنية، والممارسة على أعلى المستويات.
كما استغل أعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تواجدهم بالعاصمة الرباط، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين “الكاف” والمركز الدولي للأمن الرياضي، تروم تعزيز برامج السلامة والأمن والنزاهة وتمكين الشباب في كرة القدم الأفريقية.
وسيتم بموجب اتفاقية التعاون بين الهيأتين، تطوير برامج التدريب وضمان أعلى مستوى من السلامة والأمن داخل الجامعات الأعضاء في الكونفدرالية الإفريقية، والتعاون في المشاريع، التي تنفذها الهيئتان وبرامج تدريبية تهدف إلى تثقيف مسؤولي الأمن، ودعم تطوير شبكة محترفة من أفراد الأمن في إفريقيا، ومواصلة تطوير العمليات الأمنية من خلال برامج مشتركة داخل الجامعات الكروية والمسابقات والأندية والأكاديميات ومختلف المتدخلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى