جمالصحة وتغذيةعالم حواء

لهذه الأسباب اجعل زيت الزيتون زيتك المفضل

الأخبار

 

من أهم الزيوت النباتية الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية، زيت الزيتون الذي يتميز بفوائده الصحية الغاية في الأهمية، إلى جانب خصائصه الجمالية التي لا تحصى ولا تعد، اليوم سنقدم لكم من خلال جريدة «الأخبار» أبرز فوائد زيت الزيتون الصحية والجمالية:

  • يعمل تناول ملعقتين من زيت الزيتون بشكل يومي على جعل الشرايين أكثر مرونة، كما يساعد في مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية، وفي الوقت نفسه يعمل على التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، بفضل احتوائه على مادة تساعدك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول ولا تسمح لها بتجاوز المعدلات الصحية .

 

  • بالنسبة إلى كبار السن، فزيت الزيتون جد مهم بالنسبة إليهم، بحيث يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية لديهم، لهذا ينصح الخبراء الأشخاص الكبار في السن بتناول زيت الزيتون بشكل منتظم، لزيادة حمض الأوليك لديهم، الذي أكدت الدراسات أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

 

  • يساعد تناول زيت الزيتون على التحكم في الشعور بالجوع، بحيث يعطي انطباعا بالشبع لمدة أطول، ويجعل من تناوله لا يشعر برغبة في تناول السكريات.

 

  • أكدت أحدث الدراسات الطبية أن استخدام زيت الزيتون بانتظام مع الوجبات الغذائية حتى وإن كان لمرة واحدة خلال اليوم بمقدار ملعقة كبيرة، يمنع تدهور الذاكرة وفقدانها الذي يؤدي إلى مرض الزهايمر.

 

  • بالنسبة لمن يعانون من مشاكل على مستوى الجهاز الهضمي، فتناول زيت الزيتون يحميهم من الإصابة بالإمساك وسوء الهضم وعسر الهضم، كما أنه يعمل على إبطاء نمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، هذه البكتيريا المسؤولة عن التهابات المسالك الهضمية.

 

  • يمكن استعمال زيت الزيتون بدلا عن مستحضرات إزالة المكياج، فهو سيخلص مستعملته من المكياج والرواسب العالقة ببشرتها بطريقة آمنة، وفي الوقت نفسه سيمنح بشرتها لمسة من النعومة ويحافظ عليها من المؤثرات الخارجية، ويعمل على تغذيتها من الداخل.

 

  • يمكن استخدام زيت الزيتون مع بضع قطرات من الليمون، لتقليل تشققات القدمين ومنحهما النعومة وتبييضهما وتجديد الخلايا الميتة.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى