الرئيسيةتقاريروطنية

مدعوون للتجنيد يلتحقون بفوج الدعم الميداني بأكادير

استدعاء مئات الشباب لانتقاء 2012 مجندا من بينهم 161 فتاة

أكادير: محمد سليماني

 

انطلقت، أول أمس الاثنين، عمليات استقبال المدعوين لأداء الخدمة العسكرية من أبناء أقاليم جهة سوس- ماسة، بمقر فوج الدعم الميداني بأكادير.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة، فإن هذه العملية ستستمر إلى غاية يوم 27 ماي الجاري، من أجل عملية الانتقاء وتوجيه المرشحين المقبولين إلى مراكز التدريب المخصصة للمهام العسكرية. وسيتم في هذا الإطار استقبال ما مجموعه 2012 مرشحا على دفعات لأداء الخدمة العسكرية بأكادير، من بينهم 161 مرشحة من الإناث، المتحدرين من أقاليم أكادير- إداوتنان، وشتوكة- أيت باها، وإنزكان- أيت ملول، وتارودانت، وتيزنيت، وطاطا.

وبحسب المصادر، فإن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وتنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، قد وفرت كل شروط إنجاح هذه العملية التي تكتسي طابعا وطنيا خاصا، حيث تم توفير جميع الموارد البشرية والوسائل اللوجيستية اللازمة لانتقاء وإدماج المجندين لأداء الخدمة العسكرية.

وتتم هذه العملية عبر عدة مراحل، تبدأ أولا باستكمال إجراءات تسجيل المدعوين للخدمة العسكرية، والتأكد من هوية المرشحين، وبعد ذلك يتم توجيههم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، قبل عرضهم أمام أنظار اللجنة المختصة للبت في أهلية المدعوين، وقدرتهم على أداء الخدمة العسكرية. وبعد انتقاء المرشحين المستوفين لجميع الشروط اللازمة، يتم نقلهم يوميا إلى مراكز التدريب لمباشرة عملية التكوين.

إلى ذلك، انطلقت، أول أمس الاثنين، بمختلف وحدات ومراكز الاستقبال التابعة للقوات المسلحة الملكية، عمليات استقبال المدعوين للتجنيد، على أن يتم انتقاء ما مجموعه 20 ألفا من المرشحين من بينهم 1800 من الإناث. وفي هذا الصدد قامت القوات المسلحة الملكية بتوفير وتعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجيستية بمختلف الوحدات والمراكز المعنية المنتشرة في جميع ربوع المملكة، لإنجاح هذه العملية ذات البعد الوطني، كما تم إعداد خلية لوجيستية خاصة لتأمين وصول المدعوات والمدعوين إلى مراكز الانتقاء، وتمت تعبئة مختلف الوحدات والمراكز المعنية بالأطر الإدارية والطبية اللازمة، من أطباء وممرضين، حتى تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وبالنسبة إلى المرشحين والمرشحات المؤهلين، تم توفير حافلات خاصة لنقلهم يوميا إلى مختلف مراكز التدريب المنتشرة بمختلف أقاليم المملكة، حيث سيتابعون تكوينهم العسكري والمهني، أما الذين لم يستوفوا شروط الانتقاء، فيتم توجيههم إلى مناطق سكناهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى