المدينة والناس

مسؤول بالسفارة الأمريكية يزور إعدادية بطنجة مستفيدة من مشروع «التعليم الثانوي»

زار ديفيد غرين، القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، أول أمس الاثنين بطنجة، الثانوية الإعدادية إدريس الثاني، وهي إحدى المؤسسات المدرسية الأربع والثلاثين المستفيدة على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة من مشروع «التعليم الثانوي» المندرج ضمن برنامج التعاون «الميثاق الثاني»، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية.
وخصصت هذه الزيارة للوقوف ميدانيا على تنزيل نموذج «ثانوية التحدي» على مستوى المؤسسة المدرسية. ويعد هذا النموذج المكون الرئيسي لمشروع «التعليم الثانوي»، الذي خصص له غلاف مالي قدره 111,4 مليون دولار، والذي يهدف إلى تحسين جودة وملاءمة برامج التعليم الثانوي (الإعدادي والـتأهيلي) وضمان الولوج المتكافئ إلى هذا التعليم، بتعاون مع قطاع التربية الوطنية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المعنية.
وتحظى المؤسسات التعليمية المستفيدة من تنزيل نموذج «ثانوية التحدي» من دعم مندمج يهم تعزيز استقلاليتها الإدارية والمالية، وتشجيع اعتماد منهاج تربوي يتمحور حول التلميذ، وتحسين المحيط المادي للتعلمات بفضل إعادة تأهيل البنيات التحتية المدرسية وتوفير التجهيزات الضرورية للابتكار البيداغوجي. ويهدف هذا النموذج إلى الرفع من فعالية وأداء المؤسسات التعليمية وتجويد التعلمات والنتائج الدراسية للتلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى