صحة وتغذيةن- النسوة

معادن وفيتامينات تحتاج إليها كل حامل

حمض الفوليك
حمض الفوليك هو من أكثر الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد سن الثلاثين، كونه يحمي طفلها من الإصابة بالتشوهات الخلقية، وفي الوقت نفسه له دور كبير في تعزيز الحمض النووي في جسم الطفل.

مقالات ذات صلة

الكالسيوم
يقوم الجنين في بطن أمه بامتصاص الكالسيوم الموجود بجسمها، الأمر الذي يجعلها عرضة لآلام شديدة بالعظام والمفاصل خلال الحمل. لهذا فعلى المرأة قبل اتخاذ قرار الحمل أن تقوم بفحوصات طبية لتتعرف على مستوى الكالسيوم في جسمها، حتى ينصحها طبيبها بالمكملات الغذائية والتغذية المناسبة، للرفع من مستوى الكالسيوم في الجسم استعدادا للحمل.

الحديد
معدن الحديد كذلك من أكثر المواد أهمية للمرأة خلال سن الثلاثين، لأن أي نقص فيه من الممكن أن يتسبب لها في فقر الدم، والذي تزيد حدته مع الحمل، بحيث تكون المرأة أكثر عرضة للأنيميا خلال شهور الحمل. لهذا على المرأة اللجوء إلى طبيبها الخاص المتتبع لمراحل حملها، ليمدها بمكمل الحديد المناسب لجسمها وبباقي الفيتامينات التي هي في أمس الحاجة إليها.

الاهتمام بالنظام الغذائي
تغذية المرأة خلال فترة الحمل يجب أن تكون سليمة وصحية، بحيث لابد من اتباع نظام صحي ومتوازن يمد جسم المرأة بكل ما تحتاج إليه من فيتامينات ومعادن وغيرها من المواد التي تجعل جسمها قويا وصحيا، ويشترط في هذا النظام الغذائي أن يتوفر على نسبة عالية من الخضر والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والبروتينات كذلك، التي تفيد في الوقت ذاته شعر وبشرة المرأة، بحيث يحتاجان أيضا إلى عناية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى