الرئيسيةالمدينة والناس

ملف «حمزة مون بيبي».. تأجيل جديد

ذكرت مصادر إعلامية، أن محكمة الاستئناف بمراكش قررت تأجيل البت في ملف حمزة مون بيبي الذي تتابع فيه الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة إلى غاية 27 يناير الحالي.
وسبق أن كلف محامي الفنانة المغربية دنيا بطمة وكالة دولية للتحقيق في سير محاكمة الفنانة، والذي كشف عن خطأ في المسطرة القضائية، وكان من المرتقب تبرئة دنيا بطمة خلال جلسة يوم الخميس الماضي إلا أن المحكمة قررت تأجيل الملف.
وقررت المحكمة الابتدائية بمراكش بعدم متابعة دنيا بطمة في جنح المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد، وبراءتها من ذلك، فيما تمت متابعتها من أجل الباقي المنسوب إليها، والحكم عليها بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة، قدرها 10000 درهم، مع الأمر برفع تدابير المراقبة القضائية عن المتهمة بعد سيرورة هذا الحكم نهائيا، وبإرجاع مبلغ الكفالة للمتهمة بعد خصم الغرامات والصائر.
وحكمت المحكمة على ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

إقرأ أيضاً  تسريب صور جديدة من برنامج "رامز جلال" في رمضان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى