نصائح إلى شابة ستتزوج

نصائح إلى شابة ستتزوج

– استخدمي عينيك الغمازتين وثغرك الباسم، وفي كل مرة أزيحي خصلة شعرك المنسدل على جبينك بخفة فراشة. تلك ضربة قاضية أسقطت الكثير من الرجال  وأنصاف الرجال على مر التاريخ. تمرني على إتقانها بكل رشاقة.. تماما كما يفعل محارب الساموراي عندما يوجه ضربة السيف الخاطفة ليحسم النزال بقتل غريمه. فقط أضيئي له الضوء الأخضر كي يمر ويعبر عن مكبوتاته التي ليست  بالضرورة جنسية.
– اعتمدي استراتيجية تحويل الضعف إلى قوة. العبي دور الضعيفة ليلعب دور القوي. أنت تعرفين جيدا أن الذكر يحب أن يكون مبادرا ومهيمنا ومنفوش الريش كالطاووس ليرضي غروره. تلك طبيعته، ورثها عن أجداده الحيوانات.. تماما كما ورثت الضعف الأنثوي الخادع عن جداتك الحيوانات. على كل حال دعيه يستمتع بنفش ريشه مؤقتا لأنك لاحقا، عندما ينتقل إلى ذمتك، ستقومين بنتف ريشه ريشة ريشة.. تلك مسألة وقت فقط. وإذا طاردك في الشارع فلا تغضبي ولا تلتفتي لما تقول أولئك النسوانيات الحاقدات البائسات اللواتي يتمنين اختفاء جنس الذكور من الأرض ليتفرغن لممارساتهن المشبوهة. دعيه يتحرش بك  للحظات، فستردين له الصاع صاعين لأنك ستتحرشين به طوال حياته معك، عندما تغلقين عليه داخل القفص الذهبي.. أقصد القفص الحديدي الصدئ.
– إذا قال لك «فين ألغزال؟»، فاعلمي أنه يمهد لاصطيادك تماما كما يصطاد النمر الغزال.. فنحن نعود دائما إلى طبيعتنا التي نتقاسمها مع حيوانات الغابة. إنها فرصتك لنصب الفخ. أسْبلي الرمشين على العينين الناعستين الحالمتين. سيري أمامه بخطوات مضبوطة جيدا.. ليست ضيقة كثيرا لئلا يظن أنك بطة وليست واسعة جدا لئلا يظن أنك ناقة. أتقني نصب الفخ ولا تدعي «لفْريسة» يفلت من يدك.
– تحقّقي مما إذا كان نحلة أم ذبابة. الرجل النحلة متعود على امتصاص رحيق الورود اليانعة.. وما إن ينتهي من ارتشاف رضاب وردة حتى يطير إلى أخرى.. ومع ذلك لا يخرج من بطنه عسلا فيه شفاء للناس بل يخرج من بطنه «عسلا» فيه وباء للناس. أما الرجل الذبابة فلا يقترب من الورود بل تجدينه دائما في أماكن أخرى لا داعي لذكرها. لذلك أنصحك بالضغط على زر الذبابة وليس على زر النحلة حتى لا يلسعك.. فسيمتص رحيقك إذا مازال في جعبتك بقية من رحيق، ولن يطيل مقامه عندك بل سيبحث عن ورود أينعت للتو وحان قطافها.. أما الرجل الذبابة  فاطمئني.. سيظل ملتصقا بك دائما.. ولا تسأليني عن السبب فأنت أدرى.
– اختبري قدراته في الشقاء المنزلي.. هل هو شقي يشقى..؟ أي هل هو بارع في غسل الصحون  وتجفيف البلاط وتغيير الحفاظات له وللأطفال  واستقبال الضيوف وقتل الصراصير وصيد الناموس وإصلاح الصنبور وتركيب «البارابول» وشتم الجيران والدخول في مفاوضات حول الأسعار مع بائعي الخضر وجامعي المتلاشيات والخبز اليابس.. إذا أظهر كفاءته في أداء هذه المهمات فهو زوجك الضروري والمؤكد.
– تيقني أنه إذا كان صالحا لـ«الاستبعال» فهو صالح لـ«الاستبغال».. أن يكون  بعلك وبغلك. بعلك وزوجك ومخلصك ومنقذك من حياة الكلب التي كنت تعيشينها داخل بيت أبيك؛ أخوك الذي يراقب سكناتك وحركاتك ويفرض عليك ارتداء ملابسك  وفق اختياراته الجمالية الخاصة، ويفتش في مكالماتك ورسائل هاتفك، وأمك التي ترمقك  بنظرات كلها اتهام كلما قمت بطلاء وجهك  وأظافرك بالأحمر القاني. وأن يكون بغلك الذي أصدرت عليه حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة منذ أصيب بانسداد في المسالك العقلية وقرر الارتباط بك.. فهو بغلك وقد بردعته.. فاركبي ودلدلي رجليك.
– حسّسيه دائما برجولته ولا تحسّسيه دائما برجولتك.. لذلك أرجو أن تواظبي على حلاقة ذقنك  باكرا قبل استيقاظه.. فالرجل عموما ينفر من الملتحيات لأنه ملتح.. واحرصي على أن لا تتحولي.. ابقي على طبيعتك الأنثوية وإياك أن «تتذكري».. خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة.
– كوني طباخة ماهرة في القلي. تفنّني في قلي السمك وشرائح البطاطا والسلمون لأنها غنية بالزيوت الضرورية من أجل تشحيم لوالب جسمه، الذي ينبغي أن تحرصي على أن لا يصيبه أي عطب.. حتى لا تندمي ذلك الندم الذي يدفعك إلى رفع دعوى بالضرر.. وأهم شيء أن تقلي له السم وتقدميه مع كأس عصير جوارب نتنة، ويُحبذ إضافة قليل من زغب الفأر الذي فقد ذيله في ظروف غامضة. لا تنسي أن للمقلاة استخدامات أخرى إضافة إلى القلي.. مثلا إحداث جروح غائرة  في الجبهات الصلبة.

نبذة عن الكاتب

كاتب وصحفي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة