الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

نصائح للاستمتاع بتناول الجبن خلال الحمية الغذائية

الجبن من بين الأطعمة المحببة بشكل كبير لنسبة كبيرة من الأشخاص، غير أن متبعي الحميات الغذائية والراغبين في إنقاص الوزن، عادة ما يضطرون إلى التخلي عن طعامهم المفضل، لكون الجبن يحتوي على كميات من الدهون، ولكن مع ذلك هناك حلول بالنسبة إلى الأشخاص الراغبين في تناول الجبن.
أولا يمكنهم اختيار الأجبان ذات السعرات الحرارية المنخفضة، بحيث إنه ليست جميع الأجبان تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، فهناك بعض الأنواع الجيدة جدا التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية كالموزاريلا، الفيتا وجبن الماعز مثلا.
وعند استخدام الجبن لتحضير بعض الحلويات مثلا، فيمكن استبدال بعض الأجبان بغيرها، مثلا يمكن استبدال جبن الماسكاربون بجبن الريكوتا.
بشكل عام، فإن الجبن الطري الذي لا يخضع للتسخين أو الضغط في وقت التصنيع يقلل من كمية الدهون بنسبة 25 في المائة.
ويفضل تجنب الأجبان الصلبة كجبن الشيدار والكغييغ وجبن الإيمينتال، لأنها تحتوي على سعرات حرارية أعلى.
ويفضل دائما تجربة الأجبان قليلة الدسم، كما ينصح بالإكثار من تناول الخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات والبوتاسيوم كالفاصوليا الخضراء والفطر والعدس والسبانخ الصغيرة، لأنها تساعد في تقليل امتصاص الدهون والسعرات الحرارية، وتمنع احتباس الماء.
لهذا فالأشخاص الذين يحبون تناول الجبن لكنهم يرغبون في اتباع حمية معينة، ولهذا يؤجلون الحمية بسبب عشقهم لتتناول الجبن، فليس عليهم من اليوم القلق، فيكفي اختيار الجبنة قليلة السعرات الحرارية للاستفادة منها، وفي الوقت نفسه اتباع الحمية المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى