الرئيسيةصحة وتغذيةعالم حواء

هل يمكن للأعشاب أن تعالج مشاكل المعدة؟

أمراض المعدة من المشاكل الصحية كثيرة الحدوث، فليس هناك شخص لم يعاني خلال حياته من مشكلة المعدة وتلك الآلام المبرحة، وعادة يتم استخدام أدوية مسكنة للآلام لكن في المقابل هناك مجموعة من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها والتي أثبتت فعاليتها في علاج المشكلة بشكل جذري، بالرغم من أن مشاكل المعدة تتنوع ما بين الغثيان والحرقة وآلام المعدة نتيجة تناول طعام غير صحي، أو الإكثار من تناول الدهون التي لا تهضم.
بالإضافة إلى المشاكل الصحية الأخرى التي ترتبط بالإصابة بالانتفاخ ورائحة الفم الكريهة الصاعدة من المعدة والحرقة وغيرها.
ومن بين أشهر الأعشاب والمواد الطبيعية التي تعالج مشاكل المعدة، نجد بذور الشمر والمعروفة بغناها وقدرتها على علاج مشكلة الحرقة، بالإضافة إلى قدرتها على تخليص المريض من المغص وتفريغ الأمعاء من الغازات، ليس هذا فحسب فالشمر يمكن إعطاءه حتى للصغار الذين يعانون من مشكلة المغص.
كما يعتبر النعناع جد فعال للتخلص من غازات المعدة بالإضافة إلى قدرته على تقليص مشكلة تقلصات المعدة وعلاج مشكلة عسر الهضم.
كما يمكن تناول الزنجبيل في حالة الهضم البطيء، أي عندما لا تستطيع المعدة هضم الطعام ببساطة أو عند الإصابة بالغثيان كما يخلص من الغازات المتراكمة.
من الجيد أيضا أخذ البقدونس لأنه فعال جدا في علاج انتفاخات الأمعاء كما يمنع من احتباس السوائل داخل الجسم.
كما يعد البابونج من الأعشاب المضادة للالتهاب ومشروب البابونج فعال في التخلص من آلام المعدة كما يساعد على تخفيف تشنج عضلات المعدة وتخفيف الآلام.
ولا ننسى الكمون الفعال في علاج عسر الهضم وتخفيف حمض المعدة كما يقلل الغازات ويعمل كمضاد للميكروبات، كما يمكن إضافته للطعام لتخفيف آلام المعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى