أخبار المدنالرئيسيةتقاريرمجتمع

وصول طائرة مغربية محملة بمساعدات طبية صينية لمواجهة كورونا وأخرى في الطريق

وصلت أول أمس الاثنين 23 مارس الجاري، طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة “قويتشو” بالصين لمساعدة الجانب المغربي في مكافحة فيروس كورنا الجديد، فيما أكدت مصادر مطلعة أن طائرة أخرى محملة بعتاد طبي في الطريق.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن المساعدات الطبية تشمل 15000 زوج من القفازات الطبية و20000 كمامة N95 و2000 بدلة واقية وغيرها من المستلزمات الطبية التي تتزايد الحاجة إليها، وتم تسليمها إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى الرباط وسوس اللتان أقامتا علاقات ودية على مستوى المقاطعات مع مقاطعة قويتشو الصينية، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية.

وفي اليوم نفسه، وصل 5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المغرب إلى الدار البيضاء، وتم إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا الجديد المتسارع في المغرب.

وأعرب مسؤول من وزارة الخارجية المغربية عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Al akhbar Press sur android
إغلاق