أخبار الفنانينالرئيسيةثقافة وفن

وفاة الفنان سعد الله عزيز عن سن ناهز 70 عاما

ترجل الفنان سعد الله عزيز صباح اليوم الثلاثاء عن صحوة جواد الحياة، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن سن ناهز سبعين سنة.

وصرح مسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، بخبر وفاة الفنان سعد الله عزيز يومه الثلاثاء بمنزله، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، قضى على إثره أسابيعه الأخيرة بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

ويعد الراحل من أشهر المؤلفين والممثلين بالمغرب، وهو من مواليد الدار البيضاء عام 1950، وتألق في تقديم العديد من الأعمال الناجحة سواء في المسرح على غرار (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ما تقشع – كوسطة يا وطن) أو في السينما (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان).

وعلى مستوى التلفزيون، كتب وقدم الفقيد العديد من الأفلام، ومن بين انجح أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم).

كما حاز على جوائز عديدة بعدد من المهرجانات الوطنية والدولية، منها: مهرجان مونتريال وباستيا بفرنسا. كما أخرج للسينما فيلم “زمن الإرهاب”، وعمل على تأسيس فرقـة مسـرح الثمانين بمعية زوجته الممثلة الفنانة خديجة أسد التي شاركته أغلب أعماله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى