الدوليةالرئيسيةحوادث

وفاة زوجة السفير الهولندي بلبنان متأثرة بجروح خطيرة في انفجار بيروت

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية، صبيحة يومه السبت، عن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان، متأثرة بإصابات خطيرة لحقت بها في الانفجار الضخم الذي شهده مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الوزارة أن لحظة الانفجار كانت هيدفيغ فالتمانز-موليير، البالغة من العمر 55 عاما، والتي تعمل في مكتب وزارة الخارجية الهولندي، مع زوجها السفير، يان فالتمانز، واقفة بالقرب من زوجها في المنزل التابع للسفارة في بيروت.

مشيرة إلى أن قوة الانفجار وما تعرضت له الزوجة من جروح خطيرة، أودت بحياتها خلال الساعات الأولى من يومه السبت، كما أصيب أربعة أشخاص آخرين على صلة بالسفارة، فيما تعرضت البناية لأضرار جسيمة.

من جهتها، أشارت وزارة الصحة اللبنانية، يومه السبت، إلى أن 60 شخصا على الأقل ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

وتجري الأجهزة القضائية اللبنانية تحقيقا في الانفجار الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين ما لا يقل عن 2750 طن من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات.

وتسبّب انفجار بيروت في مقتل أزيد من 150 شخصا وجرح أكثر من 5 آلاف آخرين، إضافة إلى تشريد نحو 300 ألف شخص من سكان العاصمة ممن تصدّعت منازلهم أو تضررت بشدة، بينهم 100 ألف طفل على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى