شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

أرقام وإحصائيات «الأسود» قبل موقعتي الشيلي والباراغواي

شاعر الأكثر جاهزية داخل المنتخب وشديرة يفرض نفسه بقوة

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته، لخوض غمار أول اختبار في عهد الطاقم التقني الجديد بإسبانيا، سيواجه من خلاله على التوالي منتخبي الشيلي والباراغواي، بلائحة ضمت 30 لاعبا، من بينهم أربعة لاعبين محليين، بعدما أسقط الناخب الوطني وليد الركراكي اسم المدافع حمزة الموساوي، بداعي الإصابة، وعوضه بالمحترف فهد موفي.

وسجلت لائحة «الأسود» أرقاما وإحصائيات متفاوتة تتعلق بمردود العناصر الوطنية، منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، تهم مشاركتها في جميع الاستحقاقات رفقة أنديتها، حيث على مستوى حراسة المرمى تميز ياسين بونو عن باقي حراس المنتخب المغربي، بمجموع دقائق بلغ (585 دقيقة)، يليه أحمد رضا التكناوتي بـ(360 دقيقة)، فيما تساوى كل من منير المحمدي وأنس الزنيتي برصيد (270 دقيقة)، إلا أن تعرض بونو للإصابة، قد يهدد مشاركته في المباراتين الإعداديتين.

فيما تألق خط الدفاع بوجود خمسة لاعبين بجاهزية عالية، ويتعلق الأمر بكل من سامي مايي (822 دقيقة)، أشرف حكيمي (787 دقيقة)، غانم سايس وفهد موفي (630 دقيقة)، أشرف داري (539 دقيقة)، فيما خاض بقية المدافعين دقائق قليلة لأسباب مختلفة، ما بين الإصابة والاختيارات التقنية، كنصير مزراوي (102 دقيقة)، جواد اليميق (110 دقائق)، بدر بانون (450 دقيقة)، ويحيى عطية الله (360 دقيقة).

وقد تزداد حيرة المدرب الركراكي في حسم خط الوسط، بالنظر إلى تباين معدلات المشاركة خلال الفترة الماضية، حيث تسيد إلياس شاعر قائمة اللاعبين الجاهزين بمجموع (922 دقيقة)، تلاه سفيان أمرابط المصاب برصيد (763 دقيقة)، ومن بعدهما سليم أملاح (720 دقيقة)، ثم عز الدين أوناحي (695 دقيقة)، فيونس بلهندة (525 دقيقة). ويظل حكيم زياش الأقل جاهزية بمجموع (168 دقيقة)، مقابل (199 دقيقة) لأمين حارث، و(360 دقيقة) ليحيى جبران. فيما اكتفى سفيان بوفال بـ(377 دقيقة)، بعد عودته من الإصابة.

أما على مستوى خط الهجوم، يظل وليد شديرة، الوافد الجديد على عرين «الأسود»، الأكثر تنافسية بمجموع (698 دقيقة) من اللعب، يليه زكرياء أبو خلال برصيد (613 دقيقة)، أيوب الكعبي بـ(540 دقيقة)، مقابل (54 دقيقة) لعبد الصمد الزلزولي، و(91 دقيقة) بالنسبة إلى منير الحدادي. فيما شارك يوسف النصيري بمجموع (301 دقيقة)، ريان مايي (484 دقيقة)، ثم سفيان رحيمي (270 دقيقة) من اللعب في كل المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى