الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

إبتدائية وجدة توزع أحكاما صارمة في حق مزوري مواد غذائية فاسدة منهم قيادي في “البيجيدي”

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، مطلع هذا الأسبوع، حكمها بالسجن النافذ بين سنة وخمس سنوات في حق تسع أشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

وحسب مصادر صحفية، فقد حكمت ابتدائية وجدة، بالسجن النافذ في حق كل من “ح.ن” بخمس سنوات وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، وأدين “م.م” بثلاثة سنوات سجنا نافذا، وعشرة آلاف درهم كغرامة مالية، و “ج” سنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية، كما أدين “ب.ع” ، بسنتين وعشرة آلاف درهم كغرامة مالية.

وحكمت إبتدائية وجدة أيضا بسنتين في حق “ل.ج” مع تغريمه بمبلغ عشرة الاف درهم، وحكمت المحكمة على “ص.ط”، بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية. وعلى “ح.ي” بسنتين وعشرة آلاف درهم غرامة مالية .و”م.ح” بسنة واحدة وعشرة الف درهم .و”ص.ح” بسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية .

كما قضت ذات المحكمة بأداء مبلغ 15 مليون درهم تضامنا كتعويض للطرف المدني لصالح كل من” ج.ب” و “ب.ب”. وكشفت المصادر ذاتها، أن أحد المحكومين، عضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بوجدة عن حزب العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بصاحب المطبعة التي استخدمت في تزييف علامات المواد الاستهلاكية.

وكانت مصالح الأمن قد أوقفت قبيل شهر رمضان الماضي، أشخاصا تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى