شوف تشوف

الرئيسية

إدانة رئيس لجنة المالية في مجلس اليوسفية بتهم النصب والإحتيال‎

 

مقالات ذات صلة

 

الـمَهْـدِي الكَرَّاوِي

 

قرر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في اليوسفية إيداع يوسف العجيلي، رئيس لجنة المالية في مجلس المدينة، رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن آسفي في قضية نصب وارتشاء ثانية تهم صفقة إصلاح المجزرة البلدية، بعد يومين فقط على إدانته بـ 6 أشهر سجنا نافذا في قضية نصب تتعلق بكراء المسبح البلدي.

وجاء قرار إيداع يوسف العجيلي، رئيس لجنة المالية في مجلس اليوسفية، السجن المحلي لآسفي بعدما مثل أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في اليوسفية، والذي قرر إحالته مع مقاول على أنظار قاضي التحقيق، بعدما وجهت إليه تهم الارتشاء والنصب والاحتيال.

وجاء اعتقال رئيس لجنة المالية في مجلس اليوسفية بعدما وضع مقاول شكاية أمام وكيل الملك في المحكمة الابتدائية يشير فيها إلى أنه تعرض للنصب والاحتيال، بعدما رست عليه صفقة إصلاح المجزرة البلدية بمبلغ 71 مليون سنتيم، ويضيف أنه تلقى اتصالا من يوسف العجيلي، وأكد له صفته كرئيس للجنة المالية، وبكونه قادرا على إلغاء الصفقة وطلب منه مبلغ 10 ملايين سنتيم مقابل عدم عرقلة الصفقة.

واعترف المقاول لدى الاستماع إليه من قبل الشرطة القضائية وأمام جلسات التحقيق التمهيدي في مكتب قاضي التحقيق، أنه سلم رئيس لجنة المالية في مجلس اليوسفية، مبلغ 20 ألف درهم بحضور أحد الشهود، وبعدها ناوله شيكا بمبلغ 70 ألف درهم، وهي الاعترافات بالإرشاء التي جعلت قاضي التحقيق يتابع المقاول صاحب الشكاية في حالة سراح، في حين تقرر متابعة يوسف العجيلي، رئيس لجنة المالية في مجلس اليوسفية، في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي لآسفي.

وكانت المحكمة الابتدائية في اليوسفية أدانت قبل أسبوع فقط العجيلي بالحبس 6 أشهر نافذة، في القضية التي توبع فيها من قبل النيابة العامة بتهم النصب والاحتيال والابتزاز رافقت صفقة كراء المسبح البلدي لليوسفية.

وإلى جانب العقوبة الحبسية نافذة من 6 أشهر، قضت المحكمة الابتدائية في حق يوسف العجيلي، رئيس لجنة المالية في مجلس مدينة اليوسفية، بإرجاع مبلغ 45 ألف درهم وأدائه مبلغ 10 آلاف درهم للمطالب بالحق المدني، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 500 درهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى