شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

إشادة عالمية باحتفالية الكشف عن «ساعة العد التنازلي لمونديال 2022»

أشاد نجوم العالم وسفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال حضورهم حفل إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لبطولة /كأس العالم قطر 2022، باستعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال بعد عام من الآن.. بعد أن أصبح حلم المونديال لأول مرة في المنطقة العربية حقيقة وواقعا ملموسا.. مؤكدين أن العالم سيكون على موعد مع نسخة استثنائية من المونديال في 2022 متقاربة المسافات، وذلك بعد جاهزية الملاعب والمنشآت الرياضية قبل عام من الحدث المهم.

وأعرب خالد علي المولوي، رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم عن سعادته وفخره لاكتمال أغلب ملاعب المونديال لاحتضان البطولة العام المقبل.

وقال المولوي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: «نحن سعداء بتواجدنا في هذا الحفل الذي يدل على جاهزية دولة قطر لاحتضان هذه البطولة المميزة وكلنا فخر بجاهزية أغلب الملاعب لاحتضان المونديال».

ومن جانبه عبر أحمد خليل سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته الكبيرة بإزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لانطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيراً الى أنها من اللحظات المهمة جدا مع اقتراب انطلاقة المونديال بعد عام من الآن.

وأضاف أحمد خليل في تصريحات خاصة للوكالة ذاتها: «كنت أتمنى أن أشارك كلاعب مع المنتخب القطري، ولكن بحكم أنني قطري وعربي من الشرق الأوسط منطقة تنظيم المونديال، فأنا سعيد أيضاً بأن ينظم المونديال في الدوحة خاصة بعد الجهد الكبير من القيادة الرشيدة لاستضافة هذا اللقاء الرياضي الكبير من أجل إسعاد كل العرب والخليجيين وكل المنتمين لمنطقة الشرق الأوسط».

من جهته قال البرازيلي كافو الذي توج بكأس العالم مرتين مع البرازيل عامي 1994 و2002 أن قطر بما أظهرته الآن من جدية واستعدادات تؤكد للعالم أنها ستقدم بطولة مبهرة وأن العالم سيستمتع بواحدة من أفضل البطولات في تاريخ كرة القدم.

وأضاف في تصريح «لقد تابعنا الاهتمام الكبير لدولة قطر بالملاعب والمنشآت والخطى المتسارعة في اكتمال الاستعداد للحدث الكبير قبل عام من موعد انطلاق البطولة».

كما أشاد كافو بالملاعب المجهزة للحدث الكبير وقال إن ملعب 974 يعتبر مذهلا من حيث التصميم والفكر والمسمى، مشيرا إلى أن جميع هذه العناصر تؤكد عمليا أن قطر جاهزة لتقديم أفضل تنظيم في موعد الحدث.

وعلى صعيد آخر وصف نجم الكرة الكاميرونية صامويل إيتو لحظة إزاحة الستار عن ساعة المونديال بأنها دليل عملي على القدرات القطرية والثقة المطلقة لدولة قطر في تنظيم الأحداث الرياضية.

وقال إيتو أحد سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن قطر تثبت للجميع يوما بعد يوم أنها قادرة على تقديم مستوى وأفكار مميزة في تنظيم البطولات، مشيرا إلى فكرة احتفالية «إزاحة الستار عن ساعة المونديال»، معتبرا أنها تؤكد جاهزية قطر للحدث الكبير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى