الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

إغلاق متاجر بسبب ارتفاع حالات كورونا ببني ملال

عزل المدينة القديمة بعد تسجيل أكثر من 65 حالة للفيروس

 بني ملال: مصطفى عفيف

أمام الارتفاع الكبير في عدد الحالات المسجلة للإصابة بفيروس كورونا على مستوى بني ملال، كشفت مصادر مطلعة لـ”الأخبار” أن والي جهة بني ملال خنيفرة أصدر، الأربعاء، تعليمات لجميع السلطات المحلية والأمنية، من أجل إخبار أصحاب المحلات التجارية والمهنية بقرار عاجل، يقضي بإغلاق محلاتهم التجارية والمهنية على الساعة الثامنة مساء، والمقاهي على الساعة السادسة مساء. وهو القرار الذي سيلزم أصحاب محلات الحلاقة والحمامات وقاعات الألعاب على الإغلاق بشكل كلي إلى إشعار آخر، مع حث السلطات الأمنية والمحلية على تشديد المراقبة بالسدود القضائية بجميع مداخل المدينة.
وكانت السلطات المحلية بمدينة بني ملال قد سارعت، أول أمس الأربعاء، إلى عزل مجموعة من الأحياء السكنية بالمدينة القديمة بالكامل، وذلك بعد تسجيل 65 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ببني ملال، وهي أكبر حصيلة على مستوى المدينة، منذ بداية تفشي الوباء بالمغرب في مارس الماضي، ويتعلق الأمر بعدد من تجار المدينة، مع الإشارة إلى أن هذه الحصيلة تبقى مؤقتة ومرشحة للارتفاع، وهي أرقام سجلت بعد إجراء التحاليل المخبرية على عدد من الأشخاص في إطار منظومة تتبع المخالطين.
هذا في وقت سجلت على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، خلال 24 ساعة قبل الأخيرة، أي حتى مساء أول أمس الأربعاء، 98 حالة مؤكدة، منها 73 حالة بإقليم بني ملال و13 حالة بإقليم الفقيه بن صالح و5 حالات بإقليم خنيفرة و4 حالات بإقليم خريبكة و3 حالات بإقليم أزيلال، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 698 حالة.
في حين سجلت 22 حالة جديدة للشفاء بالجهة، منها 13 بإقليم بني ملال و5 بإقليم خنيفرة و4 بإقليم أزيلال، كما سجل شفاء 319 حالة بالجهة، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة 365 حالة، مع تسجيل 69252 حالة مستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي. وبحسب مصادر مقربة فإن مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببني ملال خلية “كوفيد- 19″، قد شرعت في تطبيق بروتوكول العلاج بالمنازل، وذلك بعد تسجيل اكتظاظ كبير للمصابين داخل أقسام المستشفى الجهوي ببني ملال، بحيث جرى نقل عدد من المصابين إلى منازلهم للعلاج، مع استمرار المراقبة الطبية اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى