الدوليةالرئيسية

استغاثة قبطان أمريكي بعد تفشي كورونا بين 100 من جنوده وهكذا كان رد البنتاغون

استغاث قبطان حاملة الطائرات الأمريكية “ثيودور روزفلت” الراسية حاليا في جزيرة غوام، بوزارة الدفاع الأمريكية للتدخل من أجل إنقاذ 100 بحار أصيبوا بفيروس كورونا على مثن الحاملة التي يتكون طاقمها من 4000 عنصر.

مقالات ذات صلة

ودعا قبطان حاملة الطائرات، بريت كروزير، في رسالة إلى وزارة الدفاع الأمريكية إلى إجلاء أربعة آلاف بحار من على متن الحاملة وعزلهم صحيا.

وقال في الرسالة “لسنا في حالة حرب. لا ضرورة لأن يموت البحارة ” وأضاف “إذا لم نتصرف الآن ، فإننا نفشل في الاعتناء ببحارينا ” .

ولكن خلال حديثه لمحطة “سي.بي.إس”، أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أن بلاده لن تُخلي حاملة الطائرات .

وقال إسبر، وفق ما نقلت عنه وكالة “رويترز”: “الوقت ليس مناسبًا لإخلاء حاملة طائرات أمريكية تفشى فيروس كورونا بين طاقمها” مضيفًا أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها طلب المساعدة.

وأضاف: “ننقل الكثير من الإمدادات والمساعدات الطبية، إلى الحاملة في (جزيرة) غوام. ونوفر طواقم طبية إضافية… إن الهدف لا يزال يتمثل في احتواء الفيروس ولا توجد أي حالات خطيرة بين أفراد الطاقم”.

وكان القبطان كروزير قد أوصى بفرض حجر صحي على كل أفراد الطاقم تقريبا. وأكد أنه من المستحيل تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي على متن حاملة الطائرات، حيث يعيش عدد كبير من البحارة في مساحات ضيقة، محذرا من أن انتشار الفيروس “مستمر ومتسارع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى