شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمعمدن

اعتقال عشريني حاول إغراق وجدة بمعدات الغش في الامتحانات

حجز 28 سماعة دقيقة و32 بطاقة «Pro VIP» و33 بطارية و32 موصلا للشحن

 

الأخبار

بعد اعتقال متهم عشريني بسلا، قبل ثلاثة أسابيع، حاول إغراق مدينتي سلا والرباط بالمعدات الإلكترونية المستعملة في الغش في الامتحانات المدرسية، نجحت السلطات الأمنية بمدينة وجدة، قبل يومين، في إيقاف متهم عشريني متحوز بأجهزة إلكترونية متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات المدرسية، حاول ترويجها وسط التلاميذ والطلبة تزامنا مع فترة الاختبارات الجامعية والمدرسية التي ستنطلق خلال الاسبوع الأخير من الشهر الجاري، بمختلف الثانويات والجامعات والمعاهد العليا، حسب مقرر الوزارات الوصية.

وأكدت مصادر أمنية رسمية أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة تمكنت، الأربعاء الماضي، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وأكدت المصادر  نفسها أنه تم إيقاف المشتبه فيه وهو متلبس بحيازة وترويج أجهزة لاسلكية مهربة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية، وذلك قبل أن تسفر عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزته على 28 سماعة لاسلكية دقيقة و32 بطاقة من نوع (VIP Pro)، علاوة على 33 بطارية وهاتف محمول و32 موصلا للشحن.

وأفادت المصادر نفسها بأنه تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وكانت عناصر الشرطة بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا تمكنت، قبل ثلاثة أسابيع، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، بتهمة حيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة بغرض استخدامها في أعمال الغش في الامتحانات.

وأفادت المعلومات الأولية للبحث بأن إيقاف المشتبه فيه تم بحي «النصر» بمدينة سلا وهو في حالة تلبس بترويج 62 سماعة لاسلكية و400 شريحة إلكترونية هاتفية، علاوة على 96 جهازا إلكترونيا يستعمل كحامل للدعامات الرقمية والبطائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى