شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الأندلسي: وأخيرا انتهت الأزمة المالية بالرجاء بعد 7 سنوات

سفيان أندجار
كشف رشيد الأندلسي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن فريقه نجح في إنهاء الأزمة المالية التي عاشها لما يقارب 7 سنوات، وذلك من خلال المداخيل المالية المهمة التي حصل عليها النادي الأخضر خلال الموسم الرياضي 2020/ 2021، آخرها 6 ملايير سنتيم، بعد التتويج بكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، على حساب فريق اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي أجريت بينهما، السبت الماضي، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وأضاف الأندلسي أن فريق الرجاء الرياضي أنهى رسميا أزمته المالية، وأن النادي أصبح يمتلك فائضا ماليا في خزينته، بعدما كان الحساب البنكي للفريق يعاني من خصاص وتراكم للديون على النادي بشكل كبير.
كما تطرق الأندلسي أيضا إلى مستقبل المدرب التونسي لسعد جردة الشابي، مؤكدا على أن الأخير سيبقى مدربا للفريق الأخضر خلال الموسم الكروي المقبل، وأن عقده تم تجديده بشكل تلقائي، بعدما نجح في تحقيق عقدة الأهداف، والتي كانت متمثلة في التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية والظفر بكأس العرب، وضمان مشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية خلال الموسم المقبل.
واستفادت إدارة الرجاء الرياضي برئاسة رشيد الأندلسي من منحة التتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، التي بلغت قيمتها 6 ملايين دولار أمريكي، ومداخيل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية التي توج بها «النسور» على حساب فريق شبيبة القبائل الجزائري، وتصل قيمتها إلى مليار و250 مليون سنتيم، بالإضافة إلى 6 ملايير سنتيم في صفقتي بيع بين مالانغو إلى الشارقة الإماراتي، وسفيان رحيمي إلى العين الإماراتي، إضافة إلى مبلغ 250 مليون سنتيم منحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية.
من جهة أخرى، قرر فريق الرجاء الرياضي مفاوضة مجموعة من اللاعبين، من أجل تعزيز تركيبته البشرية خلال «الميركاتو» الصيفي الجاري، وقد وضع عددا من الأسماء من بينها جمال حركاس، لاعب فريق المولودية الوجدية، والذي أصبح قريبا من الانضمام إلى القلعة الخضراء.
وينكب الرجاء على البحث عن أسماء جديدة من أجل الانضمام إلى الفريق، لتعويض الأخرى التي رحلت عن صفوفه، إذ حدد الشابي مكامن الخصاص داخل النادي، وقد أخبر المكتب المسير بضرورة جلب 3 عناصر جديدة، إذا رغب الفريق الأخضر في المنافسة على الألقاب خلال الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى