شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الجامعة تنفي مفاوضات مع رانييري لخلافة خاليلوزيتش

سفيان أندجار
نفى مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تكون الأخيرة دخلت في مفاوضات مع مدربين من أجل خلافة وحيد خاليلوزيتش خلال المرحلة المقبلة.
وأكد المصدر ذاته أن ما أثير في الآونة الأخيرة لا أساس له من الصحة، خصوصا أن الجامعة لا يمكنها أن تشرع في البحث عن بديل لخاليلوزيتش لكون الأخير حقق، لحدود الساعة، الأهداف المسطرة وأنه مقبل على خوض مواجهتين قويتين ضد منتخبي السودان وغينيا، في 1 و5 شتنبر المقبل، في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.
وأكد المصدر ذاته أن الجامعة لو كانت لديها نية في الاستغناء عن خاليلوليزتش لقامت بالأمر قبل أشهر وليس قبل مواجهتين مصيريتين، مشيرا إلى أن الاجتماعات التي عقدها فوزي لقجع، رئيس الجامعة، مع خاليلوزيتش، كانت جميعها تؤكد تزكية المدرب البوسني في منصبه، وأن الجامعة تدعمه من أجل تحقيق التأهل إلى كأس العالم بقطر.
وأكد المصدر ذاته على وجود مجموعة من الأشخاص، من بينهم وكلاء، يرغبون في ترويج عدد من الأسماء وأن الهدف من وراء ذلك زعزعة استقرار الإدارة التقنية للمنتخب المغربي أو لعب ورقة الضغط على الجامعة.
وحول ما إذا ستكون نتيجة مباراتي المنتخب المغربي ضد السودان وغينيا حاسمة في مصير خاليلوزيتش، أكد المصدر ذاته أن الأمر يبقى سابقا لأوانه، وأن أي تكهنات لن تخدم مصلحة كرة القدم الوطنية، مشيرا إلى أن الجامعة تتوفر على إدارة تقنية تقيم بشكل دوري أداء جميع مدربي المنتخبات الوطنية.
وكان عدد من وسائل الإعلام أشارت إلى وجود اتصالات بين الجامعة وعدد من المدربين، ضمنهم الإيطالي كلاوديو رانييري، وأن الأخير سيخلف البوسني وحيد خاليلوزيتش لتدريب المنتخب في الفترة المقبلة، وذلك بعد مواجهتي المنتخب الوطني ضد السودان وغينيا.
وكان خاليلوزيتش أكد، في أكثر من مناسبة، أنه مستعد للرحيل عن المنتخب الوطني في حال شعر بأنه لن يقدم أي إضافة، مضيفا أنه سيسعى إلى تحقيق عقدة الأهداف من خلال قيادة المنتخب الوطني إلى مونديال قطر وتحقيق نتيجة إيجابية في كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى