شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

الجمهوريون يختارون ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية

زكى الحزب الجمهوري، للمرة الثانية، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غمار الاستحقاقات الرئاسية المرتقبة في الثالث من نونبر المقبل.

وسمّى 330 من المناديب الذين يمثلون 50 ولاية أمريكية، في أول أيام مؤتمرهم الذي عقدوه في شارلوت بولاية كارولينا الشمالية، ترامب مرشحا رسميا باسم باسم الحزب الجمهوري.

وعقب انتهاء جلسة التصويت عليه مرشحا رسميا باسم الجمهوريين لمواجهة مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، عبر ترامب من على الطائرة الرئاسية، عن استيائه من عدم نقل شبكتي “سي إن إن” و”إم إس إن بي سي” وقائع جلسة التصويت مباشرة. حيث غرد على تويترا قائلا: “تضليل إخباري، على الحزب الجمهوري أن يتصدى لهذا الأمر”.

وبالإضافة إلى التصديق على ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية، صوت مؤتمر الجمهوريين على تثبيت مايك برنس مرشحا لمنصب نائب الرئيس للمرة الثانية.

يبقى اللافت في هذا المؤتمر هو غياب عدد من قادة الحزب، حتى أن عدد منهم ممن شغل مناصب المسؤولية في إدارات رؤساء سابقين، أعلنوا عن التحاقهم بحملة الحزب الديمقراطي داعمين لمرشحه جو بايدن. ومن أبرز الغائبين عن المؤتمر الجمهوري الرئيس الأسبق، جورج بوش، ووزير الخارجية الأسبق، كولن بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى